اشتبكت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور شمال وجنوب مدينة غزة اليوم السبت، تزامنا مع إطلاق رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة، في اليوم الثاني من انتهاء الهدنة الإنسانية، وسط تواصل القصف الإسرائيلي العنيف في مناطق متفرقة بغزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها استهدفت تجمعات لآليات الاحتلال شمال المنطقة الوسطى ب 3 طائرات مسيّرة من طراز "الزواري الانتحارية".

ودوت صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى وجميع المناطق الممتدة جنوبها بعد استهدافها للمرة الثانية.

وكانت كتائب القسام أعلنت قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها تخوض اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور شمال غرب وجنوب غزة.

وأضافت أنها قصفت مستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية، فيما قال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار تدوي في محيط غلاف غزة.


وكانت سرايا القدس أعلنت أمس الجمعة قصفها مواقع في تل أبيب وعسقلان والقدس المحتلة ومدن العمق الإسرائيلي برشقات صاروخية مكثفة، كما جاء في بيانها.

ودارت اشتباكات عنيفة أمس بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع النصر ومحيط مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان شمال غزة.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية استهداف مدن في الداخل الإسرائيلي ردا على ارتكاب الاحتلال مجازر في القطاع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من اتصالات أجراها الاحتلال الإسرائيلي لعدد من العائلات الفلسطينية، من أجل العودة إلى شمال غزة، واصفا هذه الاتصالات بأنها "مريبة وغير موثوقة".

وقال المكتب الحكومي في بيان: "نُحذّر أبناء شعبنا الفلسطيني من اتصالات مُريبة يُقال إن الاحتلال يدعو خلالها عائلات إلى العودة لمنازلهم في الشمال عبر الحاجز العسكري، الذي يقيمه جيش الاحتلال على شارع الرشيد الساحلي في ساعات المساء".

وتابع: "ندعو أبناء شعبنا إلى الحذر الشديد من هذه الاتصالات المُريبة وغير الموثوقة، وندعوهم إلى أخذ أقصى درجات الحيطة".

وأشار إلى الجيش الإسرائيلي سبق وارتكب جرائم "بحق فلسطينيين حاولوا العودة لمحافظتي غزة والشمال، حيث أطلق النار عليهم وأوقع بين صفوفهم العديد من الشهداء والجرحى".



وفي وقت سابق، تداول ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورود اتصالات هاتفية مسجلة يعتقد أنها من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لعائلات فلسطينية نازحة، تدعوهم للعودة إلى منازلهم في محافظتي غزة والشمال عبر الحاجز العسكري في شارع الرشيد الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب مستعدة لمحاولة إضافية للتوصل إلى تسوية على الحدود مع لبنان
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»
  • تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • هذا ما أعده حزب الله للحرب المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • مثل شمال الضفة.. هكذا تطورت مقاومة قلقيلية
  • أيام ثقيلة على الجيش الإسرائيلي.. مقترح قانون جديد لتمديد الخطة الاحتياطية في صفوفه
  • بمشاركة مئات المستوطنين.. مؤتمر يدعو إلى الاستيطان في جنوب لبنان