2 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة الأربعاء المقبل.
وذكرت الهيئة، في بيان أن “الطقس سيكون غداً الأحد صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “طقس يوم الاثنين سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وأضافت، أن “يوم الثلاثاء القادم، سيشهد الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وأشار البيان الى، أن “توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم، في المنطقة الوسطى سيكون الطقس غائماً جزئياً، وأحياناً يكون غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية”.

وتابعت الهيئة: “أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الحرارة مقاربة للیوم السابق فی ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة المقبلة موضحة انخفاض درجات الحرارة يقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء اعتبارًا من اليوم السبت حتى الثلاثاء المقبل.

انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.. وتحذيرات من هيئة الأرصاد الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. درجات الحرارة المتوقعة غدًا


وأضافت الهيئة، يبدأ الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من الاربعاء المقبل حتى الخميس، فضًلا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على شواطيء مرسى مطروح اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر.
وتابعت، الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.
وذكرت، هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية اليوم السبت مع فرص لامطار خفيفة على مناطق من الوادي الجديد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

 وناشدت الهيئة، المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية باستمرار.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الأحد
  • القاهرة تسجل 35.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس اليوم.. انتهاء الموجة الحارة و3 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • تحسن في حالة الطقس ودرجات الحرارة لأيام قليلة
  • إيضاح مُفصّل لطقس العراق خلال الأيام الاربعة المقبلة
  • شديد الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل
  • شديد الحرارة وأمطار علي الوادي الجديد..الارصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس شديد الحرارة وأمطار رعدية على عدة محافظات
  • أمطار رعدية وبرد وأجواء حارة.. توقعات الطقس لليوم في اليمن
  • الأرصاد: استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية