حددت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، 82 لجنة انتخابية لاستقبال الناخبين في البحر الأحمر، و6 لجان للمغتربين في مدن المحافظة، وذلك تمهيدا للمشاركة في الانتخابات التي انطلقت في الخارج أمس، وتبدأ في الداخل 10 ديسمبر الجاري، وتستمر 3 أيام.

82 لجنة انتخابية في البحر الأحمر

وأكد أحمد الدقاق، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، تجهيز المقار الانتخابية في عدد 82 لجنة بمدن البحر الأحمر، وتشمل رأس غارب والغردقة والقصير وسفاجا ومرسى علم وحلايب وشلاتين، موضحًا أن كثافة اللجنة أكثر من 5 آلاف ناخب.

6 لجان للمغتربين في الانتخابات

وأوضح «الدقاق»، أنه جرى تخصيص 6 لجان للمغتربين بالبحر الأحمر، في مدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب ومرسى علم، وتضم الغردقة 3 لجان مغتربين في مدرسة محمد الطيب، ومدرسة رجاك، ومدرسة القديس يوسف، ولجنة في رأس غارب بمنطقة رأس شقير شمال البحر الأحمر، ولجنة في مدرسة سفاجا، ولجنة في مرسى علم بمنطقة بورتو غالب جنوب البحر الأحمر.

عدد الناخبين بالبحر الأحمر

من جانبه، أشار عماد سيف الدين، أمين حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في البحر الأحمر يبلغ نحو 320 ألف ناخب وناخبة، بالإضافة إلى المغتربين من العاملين في المدن الساحلية وشركات البترول والفوسفات ومناجم الذهب أو في القطاع السياحي.

وأكد أن أجهزة البحر الأحمر أنهت كافة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة، من تجهيز المقار الانتخابية في عدد 82 لجنة و7 لجان عامة تسمح للمواطنين بممارسة حقهم الدستوري في التصويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الانتخابات الرئاسية إنتخابات البحر الأحمر الانتخابات الرئاسية بالبحر الأحمر اللجان الانتخابية بالبحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر

اليمن – أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، مساء الأربعاء، تدمير زورقين غير مأهولتين في البحر الأحمر وموقعي رادار خلال الـ24 ساعة الماضية بمناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وقالت “سنتكوم” في بيان: “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير موقعين رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن”.

وأضافت أن القوات نجحت أيضا في “تدمير زورقين غير مأهولتين في البحر الأحمر”.

ولم يصدر عن جماعة “الحوثي” أي تعليق فوري بشأن ذلك.

والثلاثاء، أعلنت “سنتكوم” تدمير موقع رادار للحوثيين، قالت إنه “يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية” بالمنطقة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض بالبحر الأحمر والسويس لإنشاء محطات طاقة متجددة
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • زعيم حزب العمال البريطاني يدعو الناخبين للتصويت ضد فوضى المحافظين: حان وقت التغيير