صدرت مؤخراً الطبعة الثانية من كتاب الكاتب السعودي خالد محمود علوي، تحت عنوان «آخر الكلام.. نظرات من نافذة الحياة»، وذلك بعد 23 عاماً من صدور طبعته الأولى في عام 1422هـ.

وقدّم للكتاب، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة الأسبق، فيما تم الاحتفاظ بمقدمة الطبعة الأولى أيضاً والتي كتبها الدكتور عاصم حمدان علي، الكاتب والأكاديمي المعروف - رحمه الله-.

وصدر الكتاب، في ثوب قشيب قوامه 352 صفحة من القطع المتوسط، وبغلاف مميز تضمن بعض أغلفة مجلة «الحج والعمرة»، كما ضم الكتاب 5فصول، وهي عبارة عن مقالات مميزة في العديد من المجالات المهمة، والفصول الخمسة هي: إسلاميات، وتحتها عناوين بارزة «في حب المصطفى، رمضان كريم، الإسراء والمعراج، قضايا إسلامية»، وطن المجد والشموخ، رؤى اجتماعية، في رحاب الحج، ومنوعات.

الكاتب السعودي خالد محمود علوي

يذكر أن الكاتب خالد محمود علوي يحمل سيرة ذاتية وعملية مميزة، إذ يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، وله مسيرة مهنية طويلة في وزارة الحج والعمرة، تبوأ خلالها العديد من المناصب المهمة، ومنها: المشرف العام على مراكز التوجيه والتفويج، مدير عام حجاج الداخل، مدير عام التطوير الإداري، مدير عام شوؤن الموظفين، كما له تجربة صحفية ثرية وممتدة، إذ تولى منصب مدير تحرير مجلة «الحج والعمرة» لنحو 20 عاماً متصلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحج والعمرة خالد محمود

إقرأ أيضاً:

بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما

نشر المركز العالمي للأعاصير، تغريدة عبر «توتير» تفيد بأنّ إعصار بيريل «الخطير للغاية» انتقل من الفئة الثالثة إلى إعصار من الفئة الرابعة، واقترب من جزر ويندوارد، وسط تحذيرات بإخلاء تامٍ لكل المناطق التي من المتوقع أن يطولها الإعصار.

بث مباشر من إعصار بيريل

ونشرت قناة LSE بثا مباشرا عبر «يوتيوب» للأماكن التي يمر عليها الإعصار:

 

تحذيرات من إعصار بيريل: يهدد الحياة 

وحذّر الموقع من حدوث رياح تهدد الحياة بداية من صباح اليوم من العواصف التي تهدد الحياة والرياح العنيفة والفيضانات المفاجئة.

ويتحرك الإعصار غربًا جنوب بربادوس مباشرةً، ومن المتوقع أن يمر عبر جزر ويندوارد صباح الاثنين، حيث تكون سانت فنسنت وجزر غرينادين وغرينادا الأكثر عرضة لخطر الضرب من قلب العاصفة.

وأشار خبراء إلى أنّه في حال إذا استعاد بيريل بعض قوته، فمن المتوقع أن يكون أقوى عاصفة شهدتها المنطقة منذ إعصار إيفان في عام 2004.

سكان الجزيرة ينهون الاستعدادات النهائية للطوارئ

كان سكان الجزيرة يتدافعون لإنهاء الاستعدادات النهائية لحالات الطوارئ ليلة الأحد فيما حذّر المسؤولون المحليون من آثار كارثية محتملة، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمنازل وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع والتهديدات لسلامة السكان.

وقال رئيس الوزراء رالف غونسالفيس: «أريد من الجميع في سانت فنسنت وجزر غرينادين أن يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد.. هناك بعض الأشخاص الذين يأملون في الأفضل، وعلينا جميعا أن نفعل ذلك، ولكن علينا جميعا أن نستعد للأسوأ».

مقالات مشابهة

  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • وفاة الكاتب الألباني الشهير إسماعيل قادري
  • وفاة الكاتب الألباني إسماعيل قاداري عن 88 عاما
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • خالد مصيلحي يكتب "بين الحياة والموت"
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية