المركز الخبري الوطني:
2024-08-10@11:13:47 GMT

التجارة توضح بخصوص خزين الحنطة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

التجارة توضح بخصوص خزين الحنطة

السبت, 2 ديسمبر 2023 12:14 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن خزين الحنطة يسد الحاجة المحلية حتى موسم الحصاد المقبل في العام 2024، فيما أشارت إلى أن مخازن الحنطة مؤمنة من العوامل الخارجية.

وقال الناطق باسم الوزارة، مثنى جبار،  إن “الخزين الاستراتيجي من مادة الحنطة سيغطي حصص السلة الغذائية وسيسد حاجة المواطنين حتى بداية موسم الحصاد القادم أي خلال الفترة المحصورة بين نهاية شهر نيسان في العام 2024 وبداية شهر أيلول”.

وأكد أن “الخزين الاستراتيجي الحالي من الحنطة يبلغ أكثر من مليوني طن، ومغطى بمخازن نظامية، وهي السايلوات المعدنية والكونكوريتية، بالإضافة إلى الجملونات المغطاة والبناكر، وهي ساحات كونكريتية مغطاة بالأغطية البلاستيكية (الجوادر)”.
وأشار إلى أن “عمليات التعفير وتأهيل الخزين والحفاظ عليه مستمرة”، مشدداً على أن “العراق لن يحتاج إلى استيراد الحنطة، وأن كانت هنالك حاجة للاستيراد فهي لأغراض الخلط فقط، لإنتاج نوع من طحين بمستوى غلوتين عال يحقق الشواء العمودي (خبز التنور) الذي اعتاده العراقيون”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

«اللجان الزكوية» تحصل على جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء

حصلت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية على جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء من معهد مؤشرات الأداء الرئيسة (The KPI Institute) بعد التقييم المرتفع الذي حصلت عليه محققةً بذلك مستوى النضج المتكامل؛ الذي يعد من أعلى النتائج المسجلة للجهات الحكومية المشاركة من دول الخليج العربية.

واشتملت الجائزة على معايير تقييم رئيسة منها: التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأداء المؤسسي، وإدارة أداء الموظفين، وثقافة الأداء في المنظمة، واعتمدت على عمليات تدقيق وتقييم مبنية على المعطيات من خلال استعراض وتقييم الأدلة والمستندات للإجراءات المعمول بها في الأمانة العامة، وكذلك استبيانات الموظفين والمقابلات مع أصحاب المصلحة؛ لمناقشة محاور التقييم والتحقق من صحة الأدلة والنتائج.

الجدير بالذكر أن جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء تأتي تتويجًا لتميز الأمانة العامة ونضجها في تطبيق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التضامن الاجتماعي
  • توضيح من المديرية العامة لشؤون المخدرات بخصوص تعذيب احد المتهمين في ذي قار
  • من 2 إلى 8 أغسطس 2024.. الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن
  • المدير العام للجمارك يُشارك في إجتماع منطقة التجارة الحرة الإفريقية
  • الغرف السياحية تقترح أن يكون الحد الأقصى للمعتمرين 700 ألف بالعام الجاري
  • ديانا حداد على مسرح مهرجان العلمين .. السبت
  • بالفيديو.. النادي توضح بخصوص زلة اللسان التي جرت عليها سخرية عارمة بعد الإقصاء من أولمبياد باريس
  • وزارة الزراعة تعلن تحقيق فائض بإنتاج الحنطة بأكثر من مليون طن
  • تبدأ من 12 جنيهًا.. أسعار المانجو في الأسواق بعد موسم الحصاد
  • «اللجان الزكوية» تحصل على جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء