كشف موقع "واينت" العبري، في تقرير نشره السبت، أن حزب الله اللبناني نجح في تحقيق اختراق بالمسيرات الهجومية، فيما تحدث عن فشل الحكومة الإسرائيلية في استعادة ثقة أهالي الشمال.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف خلية داخل الأراضي اللبنانية

ولفت التقرير، إلى أنه "حتى الآن، أطلق حزب الله أكثر من 1000 صاروخ مختلف ومئات الصواريخ المضادة للدبابات على المنطقة الحدودية، ضد أهداف تابعة للجيش الإسرائيلي".

وأشار إلى أن "فرع حماس في جنوب لبنان هو المسؤول عن إطلاق النار على مسافة أبعد، في اتجاه كريات ونهاريا". 

وبينما لم يقرر مجلس الوزراء الإسرائيلي بعد كيفية التعامل مع حزب الله واستعادة ثقة مئات الآلاف من سكان الشمال القريب من حدود لبنان حتى يتمكنوا من العودة والعيش في منازلهم، فقد أوضح الجيش الإسرائيلي للمستوى السياسي أن "المعركة الدفاعية، مهما كانت ناجحة، لا تحسم الحروب"، وفق ما أشار تقرير "واينت".

وأكد التقرير، أن الجيش الإسرائيلي يحاول حاليا الاستعداد لأحد التحديات الأكثر تعقيدا التي تواجهه بالجبهة الشمالية، وهي صعوبة اكتشاف الطائرات بدون طيار المهاجمة، وبالتالي التمكن من توجيه تحذير للقوات العسكرية والمدنيين الذين ما زالوا في المنطقة. 

وفي هذا السياق، كشف التقرير أن حزب الله نجح 4 مرات على الأقل في الشهر الماضي في اختراق وتفجير طائرات مسيرة مسلحة وإصابة جنود.

ولفت التقرير، إلى أن سبب انتشار الإنذارات الكاذبة في الشمال، والتي قد تتسع مع تجدد القتال، هو عدم تمكن القوات العسكرية الإسرائيلية من تحديد ورصد االطائرات الصغيرة المسيرة التي تحلق ببطء وعلى ارتفاع منخفض التي يستخدمها حزب الله، مشيرا في هذا السياق إلى أن الجيش الإسرائيلي أدخل الأسبوع الماضي، إجراءات جديدة وتكنولوجية من المفترض أن تحسن كشف ورصد هذه الطائرات.

وأعلن حزب الله أمس الجمعة عن 6 استهدافات جديدة لمواقع إسرائيلية حدودية، وذلك بعدما تجدد القتال في غزة عقب 7 أيام من الهدنة التي تخللها وقف إطلاق للنار وتبادل للأسرى.

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية، اشتباكات متقطعة منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إن جبهة لبنان هي "جبهة مساندة لغزة".

المصدر: واينت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله حسن نصرالله طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح الأحد، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

إسرائيل تعترض ١٥ صاروخا من لبنان حزب الله يستخدم صواريخ فجر ٥ باتجاه شمال إسرائيل


وذكر الجيش في بيان: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت بين الساعة 6:24 و 6:32 وبين الساعة 6:52 و 07:00 في العديد من المناطق في شمال إسرائيل، تم تحديد حوالي 85 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".
وأضاف: "تم اعتراض بعض القذائف، وتم تحديد قذائف سقطت في مناطق كريات بياليك وتسور شالوم ومورشيت، تعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة".
وتابع: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في الساعة 4:48 و 5:10 في منطقة وادي يزرعيل، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظم القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".
وأعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، أنها قصفت مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.
كما أعلنت الجماعة عن استهداف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" الواقعة جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.
وذكر حزب الله في بيان أنه "استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين".
وأشارت صحيفة "يديعوت إحرونوت" إلى أن الضربات أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، كما تم تسجيل إصابات في المنطقة الساحلية".
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي يتحدث عن مسؤولية تل أبيب في تفجيرات "البيجر" الدامية
  • عاجل: الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات أجهزة البيجر التي وقعت في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله
  • إسرائيل تخيّر حزب الله.. إقرأوا هذا التقرير!
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف 180 هدفا لـ "حزب الله" في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • حدث ليلا.. حزب الله يقصف أفراد الجيش الإسرائيلي والكشف عن سبب انفجار أجهزة «بيجرز» في لبنان وإيران تهدد برد ساحق على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان