ينظم فرع ثقافة الغربية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءا من الأحد3 ديسمبر وحتى الخميس المقبل، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وفي السياق تستضيف مكتبة دار الكتب بطنطا صباح الأحد محاضرة توعوية بعنوان "المواطنة مساواة كاملة في الحقوق والواجبات"، يحاضر فيها المحامي اشرف مطاوع، بينما يقدم بيت ثقافة زفتى ورشة حكي للأطفال بعنوان "حكايات أبطالنا" يتحدث خلالها المخرج مصطفى المقمر عن رموز الغربية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

وضمن الفعاليات المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ينظم قصر ثقافة المحلة لقاء يوم الأربعاء 6 ديسمبر، بمناسبة ذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ، بعنوان "محفوظ من الحارة إلى العالمية" وذلك بمكتبة مجلس المدينة في تمام الساعة العاشرة صباحا، وبحضور الشاعر أحمد عيد.

ويحتفل بيت ثقافة السنطة باليوم العالمي للغة الضاد، من خلال لقاء بعنوان "لغتي هويتي" تشهده مدرسة مسهلة الإبتدائية المشتركة ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، يحاضر فيها الشيخ زكريا المليجي.

وفي صباح الخميس7 ديسمبر يقيم قصر ثقافة غزل المحلة بحضور الصحفي محمد عبد العظيم محاضرة بعنوان "التنمر وأسبابه"، بينما يستعد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، في المساء لاستقبال الجمهور في سهرة فنية مع فرقة الغربية للفنون الشعبية، تقدم خلالها باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية بقيادة الفنان رامي جوهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفعاليات الثقافية والفنية الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة؛ وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في محافظة الغربية حكومي وجامعي وخاص، تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوة تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والاعتماد " جهار".

واشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات وفي تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، وأثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين.

من جانبه أكد الدكتور أسامة بلبل أن السبب الأساسي للنجاح هو بجميع العاملين بمديرية الصحة ومستشفي حميات المحلة مقدمًا الشكر لهم على مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج  بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، ود أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز