أعرب رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، عن قلقه إزاء استئناف القتال في قطاع غزة، مؤكدا ضرورة منع مقتل المزيد من المدنيين في القطاع. 

رئيس الوزراء يلتقي نظيره البلجيكي ويتطلع لمشاركة بلاده بالمؤتمر القومي للاستثمار موعد مباراة ليفربول وسانت جيلواز البلجيكي اليوم والقناة الناقلة

ودعا رئيس الوزراء البلجيكي - خلال اتصال هاتفي مع رئيس إسرائيل إسحاق هرتسوج - إسرائيل إلى فعل كل ما بوسعها لمنع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين في قطاع غزة.

وأعرب - حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم السبت عن أمله في دخول مستمر للمساعدات الإنسانية لغزة لمساعدة المدنيين هناك.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرق نابلس، وأحياء غرب المدينة.

أفادت مصادر محلية، بأن مواجهات عنيفة اندلعت اثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، كما جرفت قوات الاحتلال عدة شوارع ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدة منازل في المخيمين، وفقا لـ «وفا».

وأضاقت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

وفي سياق متصل تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، ومدفعيتها وزوارقها، قصف عدة مواقع في قطاع غزة، تتركز بشكل لافت في خان يونس، وفقا لـ «وفا».

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال تواصل شن سلسلة غارات عنيفة على منازل المواطنين في الشيخ نصر، وبني سهيلا، ووصلت الشظايا إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا التي تأوي مئات النازحين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الزراعية الشرقية لمدينة خان يونس، في الوقت الذي تقصف فيه أيضا الزوارق الحربية المناطق الساحلية للمدينة.

ووسط قطاع غزة، تواصل طائرات الاحتلال والزوارق الحربية، قصف عدة مناطق في دير البلح، في ظل إطلاق القنابل الضوئية بشكل كثيف.

وشمال القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية، منازل المواطنين في التوام والشيخ رضوان، وجباليا وبيت لاهيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استئناف القتال قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، فجر اليوم الاثنين، إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة منهم في مدينة غزة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأفادت مصادر طبية بوقوع الإصابات بعد انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنسف مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، مما أسفر عن تدميره بالكامل. كما شهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة تجددًا للقصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال.
ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • تباين في صفوف الاحتلال إزاء شن حرب ضد لبنان بسبب أثمانها الكبيرة
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تدمير حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • حرب الابادة مستمرة.. قوات الاحتلال تواصل توغلها في حي الشجاعية ورفح
  • لبيد ..التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة في الشمال
  • ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب