عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، مشاهد من توافد أعضاء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، على السفارة المصرية، من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

لليوم الثاني على التوالي.. المصريين في الإمارات يتوافدون على لجان الانتخابات الرئاسية انزل شارك.. المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني.

. صور تصويت المصريين بالخارج

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات عناوين مقار الاقتراع في الخارج ، وكذلك ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً.

 الهيئة الوطنية للانتخابات

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية الانتخابية ، موضحة أنه لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي ، ومن هم دون 18 عاماً ، أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد السعودية الانتخابات المصريين

إقرأ أيضاً:

العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية

يستعد مشروع الرامس بوسط العوامية وبمشاركة عدة جهات رسمية وأهلية لإطلاق باقة من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، وذلك على مدى يومي الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر.
ويمتد برنامج الاحتفالات من الساعة 5 عصرًا حتى 12 من منتصف الليل، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الوطنية والتراثية والترفيهية، منها: (العرضة السعودية، حفلات الأغاني الوطنية، مجسمات وطنية فنية، وعزف موسيقي مباشر، وركن للرماية، وعرض للخيالة).
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانيةالمجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنمويةوسيستمتع الزوار بركن للرسم المباشر، وركن خاص بالأطفال، ومعرض فني، وركن للرسم على الوجه، ومسرح تفاعلي، وركن للهدايا، وركن للتلوين، وركن للسيارات القديمة، ومتحف، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي.روح الانتماء والولاء
قال مدير مشروع الرامس بوسط العوامية، محمد التركي، إن الفعاليات التي تأتي ضمن مناسبة اليوم الوطني ال 94، تجسد التزامنا بتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن، وتوفير منصة للاحتفاء بهذا اليوم المجيد مع أهالي محافظة القطيف وزوارها الكرام.
وأضاف: ”لقد حرصنا على تصميم برنامج حافل بالأنشطة المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق، وترضي جميع الفئات العمرية، لنضمن أن يكون الاحتفال تجربة لا تُنسى للجميع. كما أن الفعاليات تعكس التراث الوطني العريق، وتبرز الإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات“.وجهة حيوية
وأكد التركي أن مشروع الرامس يمثل وجهة حيوية في قلب محافظة القطيف، ويسعى دائماً إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المحلي، وأن يساهم في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في المنطقة.
واختتم التركي حديثه بتوجيه الدعوة للجميع للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية، والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المميزة التي تعكس روح اليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • أخوة وشراكة ووحدة مصير.. مدبولي: السعودية تحظى بمكانة خاصة عند المصريين
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • الانتخابات الأميركية.. حزب واحد شرير بأسماء مختلفة
  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية
  • أي مشهد سياسي بتونس قبل أسابيع من الاقتراع الرئاسي؟