الأسبوع:
2024-06-27@11:05:13 GMT

صرف الإسكندرية تشارك في ملتقى سوق العمل الهندسي

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

صرف الإسكندرية تشارك في ملتقى سوق العمل الهندسي

شاركت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في ملتقى سوق العمل الهندسي، الذي نظمته نقابة المهندسين بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور هشام سعودي، نقيب المهندسين بالإسكندرية. كان الهدف من الملتقى توفير فرص عمل للمهندسين ورفع مهاراتهم المهنية.

وذلك بمشاركة 50 شركة هندسية و 15 مركز تدريب، ووفر أكثر من 300 فرصة عمل لخريجي كلية الهندسة.

كما تضمن الملتقى عروضًا من الشركات المشاركة عن فرص العمل المتاحة، ومقابلات عمل بين الخريجين والشركات، وورش عمل تدريبية.

صرح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الشركة تسعى دائمًا لتدريب خريجي الجامعات وتأهيلهم لسوق العمل. كما حث خريجي كلية الهندسة على استغلال الفرص المتاحة في الملتقى، وبذل الجهود لتحقيق التفوق في وظائفهم.

وقد قدمت الشركات المشاركة في الملتقى عروضًا عن فرص العمل المتاحة لديها، وتحدثت عن متطلبات كل وظيفة. كما قدمت الشركات معلومات عن ثقافة العمل لديها، وأهدافها المستقبلية توافرت الفرصة للخريجين للتقدم للمقابلات الشخصية مع الشركات المشاركة. وقد ساعدت هذهالمقابلات الخريجين على التعرف على الشركات بشكل أفضل، وعرض مهاراتهم وقدراتهم على ممثلي الشركات وتم ورش عمل تدريبية لتنمية المهارات المهنية للمهندسين، مثل ورش العمل في مجال إدارة المشاريع، والتصميم الهندسي، والتحليل المالي.

تعد مشاركة شركة الصرف الصحي في هذا الملتقى خطوة إيجابية في اتجاه توفير فرص عمل للشباب وسد الفجوة بين المهارات المطلوبة والمهارات المتوفرة. كما يعد حث الشركة لخريجي كلية الهندسة على استغلال الفرص المتاحة في الملتقى خطوة في الاتجاه الصحيح.

والجدير بالذكر أن نقابة المهندسين بالإسكندرية نظمت ملتقى سوق العمل الهندسي 2 بنادي المهندسين بحضور الاستاذ الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية و رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية و أعضاء مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية و المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

واقيم الملتقى في نسخته الثانية بتنظيم لجنة التوظيف بالتعاون مع لجنة الشباب و لجنة العلوم الهندسية و التدريب ولجنة العلاقات العامة و بمشاركة أكثر من 60 شركة و بينها شركات تدريب وذلك في كافة التخصصات الهندسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية شركة مياه الشرب نقابة المهندسين شركة الصرف الصحي نقابة المهندسین بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة

دمشق-سانا

أقر المؤتمر العام لنقابة المهندسين في ختام أعماله رفع الراتب التقاعدي إلى 330 ألف ليرة سورية، اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.

ووافق المشاركون في مؤتمر النقابة الـ 46 الذي عقد على مدى يومين على إعفاء المهندسين الذين يؤدون الخدمة الاحتياطية من غرامات التأخير، وإعفاء المهندسين في فروع محافظات الرقة ودرعا وإدلب من غرامات التأخير للرسوم النقابية لعامي 2022 و2023.

كما أقر المؤتمر دفع الرسوم النقابية عن المهندسين الذين يؤدون الخدمة الإلزامية، ورفع سقف الاستفادة من صندوق تكافل المهندسين إلى مليوني ليرة سورية، ورفع استفادة المهندس من صندوق نهاية الخدمة والوفاة إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية.

وتركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر حول إمكانية تحسين الواقع المعيشي للمهندسين والاهتمام باستثمارات النقابة بما يعود بالفائدة على المنتسبين ودعم المهندسين العاملين في القطاع العام.

ودعا المشاركون إلى توفير موارد جديدة تعود بالفائدة على خزانة النقابة وإعادة النظر بالرسوم السنوية التي تشكل واردات للنقابة وصناديق التكافل والوفاة فيها لضمان توافر السيولة النقدية في المستقبل، كما طالبوا بضم خدمات المهندسين خارج البلاد، وتحديد الرسوم النقابية الواجبة على المهندسين.

نقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني بين أن المؤتمر ناقش أهم القضايا المهندسين، وأنه سيتم العمل على استدراك جميع الملاحظات التي طرحت من قبل أعضاء المؤتمر ومعالجة العديد من المشكلات وفق الإمكانيات المتاحة.

المهندس جورج شكرو عضو مجلس النقابة أكد أن هذه المؤتمرات تعد محطات مهمة لتقييم عمل عام كامل بهدف الارتقاء بهذا العمل وتخطي الأخطاء، حيث يتم خلال المؤتمر استعراض كل القضايا المتعلقة بالعمل الهندسي الإيجابية والسلبية منها ونقل هموم المهندسين وطرحها بكل شفافية وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها، بينما لفتت المهندسة سهى العاس من فرع النقابة بمحافظة درعا إلى ما تم طرحه خلال المؤتمر من تحسين للواقع المعيشي للمهندسين ورفع الراتب التقاعدي وتعويض الشيخوخة.

مدا علوش ومحمد السليمان

مقالات مشابهة

  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • محافظ ظفار يفتتح "ملتقى الفرق الخيرية".. وأوراق العمل تُناقش تنظيم العمل التطوعي
  • هشغلكم في كبرى الشركات.. الأموال العامة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ملتقى يوصي بتنظيم وحوكمة أعمال الفرق الخيرية في محافظة ظفار
  • الأربعاء.. مروان بن تركي يرعى "ملتقى الفرق واللجان الخيرية والتطوعية"
  • «جهّز السيرة الذاتية».. 1700 فرصة عمل في ملتقى التوظيف بالإسكندرية غدا
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع