أشاد سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، بالعلاقات الاستراتيجية الأخوية المتجذرة التي تجمع الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

لليوم الثاني على التوالي.. المصريين في الإمارات يتوافدون على لجان الانتخابات الرئاسية هل ستعتزل الغناء نهائيًا؟.. آمال ماهر تحسم قصة زواجها سرًا وإنتقالها للعيش في الإمارات للأبد غلق باب أول أيام تصويت المصريين بالخارج في الإمارات وسلطنة عمان

وقال سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية - في بيان صادر عن السفارة، اليوم السبت، بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52 - إن "الأردن والإمارات تربطهما علاقات تاريخية متجذرة في المجالات كافة، أرسى دعائمها الراحلين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، وسار على نهجهما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة والملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقد وصلت العلاقة إلى مستويات متميزة من التعاون في كافة المجالات".

وأضاف أن "ما يجمع البلدين من علاقات متميزة يأتي بفضل حرص قيادة البلدين على تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة"، مشيرا إلى أن "هناك تعاونا وتنسيقا وثيقينا بين البلدين وعلى كافة المستويات، وانسجاما وتوافقا في الرؤى والمواقف بين البلدين الشقيقين في كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية حيث يعمل البلدان معا على إيجاد الحلول بالطرق الدبلوماسية والسلمية".

وتابع السفير الإماراتي أنه "فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فهناك توافق تام بين دولة الإمارات والأردن، حول آلية دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة، وفقاً لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، من خلال الحل السلمي والدعوة إلى الحوار واستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأردف أن "البلدين تربطهما اتفاقيات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والإعلامية والصحية والرياضية والنقل الجوي والبري، إضافة إلى المجال العسكري والشرطي".

وأوضح السفير الإماراتي أنه "وخلال اللقاء الذي جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبد الله الثاني، في نوفمبر الماضي في أثناء زيارة الدولة التي أجراها للإمارات العربية المتحدة، تم التوقيع على مذكرات تفاهم وتشمل مشاريع استثمارية وتنموية تتجاوز قيمتها 5.5 مليار دولار أميركي".

وعلى صعيد العلاقات الاقتصادية، أشار إلى أن "قيمة المشاريع والاستثمارات بلغت ما يزيد على 18 مليار دولار، وتشمل العديد من القطاعات مثل: الطاقة والتكنولوجيا والسياحة والتعليم والنقل والمياه والزراعة والصناعة والبنى التحتية، فضلا عن وجود تبادل تجاري كبير بين البلدين يصل سنوياً إلى نحو 3 مليار دولار أمريكي، فيما تبلغ الاستثمارات الأردنية في دولة الإمارات نحو ملياري دولار، خاصة في قطاع العقارات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير الامارات الأردن العلاقات الاستراتيجية الامارات الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان دولة الإمارات بین البلدین آل نهیان

إقرأ أيضاً:

الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج

أعلنت النيابة العامة الأردنية إغلاق 3 شركات في قضية الحجاج الأردنيين الذين غادروا عن طريق المكاتب الخاصة وخارج البعثة الرسمية الأردنية. 

واستمعت النيابة العامة إلى 35 شاهدًا في قضية الحجاج الأردنيين، والتي بلغ عدد الوفيات فيها 99 حاجًا.

 وكانت النيابة قد أعلنت ارتفاع عدد المشتكى عليهم في قضية الحجاج الأردنيين إلى 54 شخصًا.

مقالات مشابهة

  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج