قال السفير محمد أبو بكر سفير مصر في طوكيو، إنّ الساعة تخطت الآن الخامسة مساءً في اليابان، مشيرًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، قدمت التسهيلات من أجل تيسير الانتخابات.

لليوم الثاني على التوالي.. المصريين في الإمارات يتوافدون على لجان الانتخابات الرئاسية إجراءات تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

وأضاف “أبو بكر” في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات بخاصية فيديو كونفرنس، الذي أذاعته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن الأمور تسير بشكل منتظم منذ أمس، وتم الالتزام بالمواعيد، حيث بدأت الانتخابات في التاسعة صباحا، واستمرت حتى التاسعة مساءً.

وتابع  سفير مصر في طوكيو: “نشرنا التعليمات عبر صفحة السفارة، ونراعي أن المصريين ينتشرون في كل أنحاء اليابان، ونقدر مَن يشارك مِنهم”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية بوابة الوفد الوفد مصر الانتخابات

إقرأ أيضاً:

اشتعال حرب الانتخابات من جديد… والتونسيون ينتخبون رئيسهم من بين 3 مرشحين ..تفاصيل

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الثامنة صباحا (7,00 ت غ) على أن تغلق السادسة مساء، لاستقبال نحو عشرة ملايين ناخب. ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية "على أقصى تقدير" الأربعاء المقبل، وتظلّ إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

ومنحت هيئة الانتخابات أكثر من 16 ألف اعتماد بين صحفيين محليين وأجانب وضيوف وممثلين عن المترشحين وملاحظين من المجتمع المدني. يذكر أنه في مساء يوم الجمعة الماضي، تجمع عشرات التونسيين في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، ونظموا تظاهرة احتجاجية، وذلك قبل يومين من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

 وتم تنظيم المسيرة بدعوة من "الشبكة التونسية للحقوق والحريات" (تضم مجموعة من الجمعيات والمنظمات الوطنية على غرار الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وائتلاف صمود)، احتجاجًا على الوضع السياسي والانتخابي في البلاد، وفقا لمراسلة "سبوتنيك" في تونس. وندّد المشاركون خلال التظاهرة، بما اعتبروه "تدهورا لواقع الحريات في البلاد، وتنديدا بالمناخ العام، الذي تجرى فيه الانتخابات الرئاسية".

يشار إلى أن الحملة الانتخابية الرئاسية في تونس، كانت قد انتهت يوم الجمعة الماضي، حيث يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد، والأمين العام لـ"حركة الشعب"، زهير المغزاوي، والنائب السابق بالبرلمان ورجل الأعمال، الذي يقبع حاليا في السجن على خلفية افتعال تزكيات، العياشي زمال، على أن تجرى الانتخابات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر/تشرين الأول

مقالات مشابهة

  • اشتعال حرب الانتخابات من جديد… والتونسيون ينتخبون رئيسهم من بين 3 مرشحين ..تفاصيل
  • المنتخب السعودي يعسكر في جدة استعدادًا لمواجهتي اليابان والبحرين
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • إعلان قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الامين العام لوزارة الخارجية التقى سفير اليابان