ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، القداس الإلهي من كنيسة القديسة العذراء مريم والقديس بولس الرسول بمنطقة الحضرة الجديدة شرق الإسكندرية، حيث قام بتدشين الكنيسة.

وشاركه الصلاة الآباء الأساقفة العموم رؤساء القطاعات الإدارية في الإسكندرية، وهم الأنبا بافلي أسقف قطاع كنائس المنتزه، والأنبا هرمينا الأسقف قطاع كنائس شرق ووسط، والأنبا إيلاريون أسقف قطاع كنائس غرب الإسكندرية، فضلًا عن الآباء كهنة الكنيسة، وبحضور الشعب القبطي.

البابا تواضروس: تدشين الكنيسة هو عيد ميلادها

وقال قداسة البابا فور الانتهاء من صلاة التدشين، إن تدشين الكنيسة يكون للمذبح بالاسم ومكان الكنيسة والمحافظة التي بها وتاريخ التدشين يكون على لوحة رخامية.

البابا تواضروس: صلوات التدشين تتم مرة واحدة في عمر الكنيسة

وأكد البابا تواضروس في عظته على هامش التدشين اليوم، أن يوم التدشين يعد يوم عيد ميلاد الكنيسة، وهو ما يوافق 2 ديسمبر و22 هاتور، وهذا التاريخ يكون عيد الكنيسة السنوي الذي تحتفل به، وصلوات التدشين كلها صلوات قوية تتم مرة واحدة في عمر الكنيسة، ويكون يوم فرح لكل شعب الكنيسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج

عقد مجمع كهنة كنائس قطاع عزبة النخل والمرج، صباح اليوم، اجتماعهم الدوري، في كنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس عمود الدين بعزبة النخل، بحضور نيافة الأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس القطاع.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافته عن "سلوكيات الكاهن"، كما ألقى أيضًا الخادم فايز سدراك محاضرة عن "الألم في الخدمة"، وتلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

فى سياق آخر، احتفلت اللجنة المركزية لخدمة إعدادي بإيبارشية شرق المنيا، الأربعاء الماضي، بتكريم الطلبة والطالبات أوائل الشهادة الإعدادية، وكذلك تكريم الفائزين والفائزات في مونديال BIBLE الذي نظمته اللجنة في شتاء عام ٢٠٢٤.

حيث سلّم نيافة الأنبا فام أسقف الإيبارشية المتفوقين والفائزين الهدايا التذكارية خلال الحفل، والذي أقيم في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بمدينة المنيا الجديدة التابعة للإيبارشية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»