أفادَ مراسل قناة "المنار" في الجنوب الزميل علي شعيب بأنّ العدو الإسرائيلي نفذ صباح اليوم اعتداءاتٍ ضد عددٍ من البلدات والمناطق الجنوبية، في انتهاكٍ فاضحٍ للسيادة اللبنانية.
وذكر شعيب أن إسرائيل إستهدفت بالمدفعية منطقتي حامول والرويسات في أطراف الناقورة، كما قصفت أيضاً أطراف مارون الراس ويارون.
كذلك، فقد طالت القذائف الإسرائيليّة منزلاً خالياً للمرة الرابعة في أطراف بليدا، فيما تبيّن أنّ 3 صواريخ استهدفت أطراف القوزح.

 

بالفيديو.. قصف مدفعي إسرائيليّ يطالُ أطراف وادي حامول - جنوب لبنان#lebanon24#لبنان pic.twitter.com/xScp4g7Pwl

— Lebanon 24 (@Lebanon24) December 2, 2023

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جميل السيد يكشف مصير جبهة الجنوب.. منشورٌ لافت جداً!

نشر النائب جميل السيد عبر حسابه على منصة "إكس" منشوراً تحت عنوان "غزة والحلّ القريب وجبهة لبنان"، وقال: "إذا إستمرّت الاتصالات الجارية حول غزة على نمطها الحالي القائم على منح حركة حماس ضمانات عربية ودولية لا سيما من أميركا ومصر وقطر وغيرها، وأهمّها بأنّ يتحوّل وقف إطلاق النار في غزة إلى وقف دائم بعد تبادل الاسرى والمعتقلين ثم الشروع بعدها في عودة النازحين وأعادة الإعمار وغيرها، وإذا إستمرّ هذا المسعى الجدي والمتسارع اليوم، فإنّ بداية الحل في غزة ستكون على قاب قوسيْن أو أدنى، مع إقتراب نزول إسرائيل عن شجرة التعنّت، وهو ما سينجلي خلال ألأيام القادمة، إلا إذا". وأكمل: "يعود هذا التفاؤل اليوم إلى حجم الضغط الاميركي على اسرائيل لأسباب إنتخابية أميركية، ونظراً لصمود حماس وجبهة المؤازرة لها، ونظراً للتناقضات الاسرائيلية الهائلة والتي بلغت حافة التفسُّخ الداخلي شعباً وحكومةّ بما لم تشهده إسرائيل في تاريخها". وأردف: "ماذا عن جبهة جنوب لبنان؟!عسكرياً ستجمد جبهة الجنوب بمجرد وقف النار في غزة، أما سياسياً ودبلوماسياً فستكون معركة المفاوضات حساسة وشاقّة بين التفسير الاميركي الاسرائيلي لتطبيق القرار 1701 وبين الموقف اللبناني حيال تطبيق هذا القرار... ولكن، مشكلة لبنان في هذا التفاوض القادم هو أنّه لا رئيس ولا دولة فعلية فيه، لذلك يبدو وكأنّ أركان الدولة في لبنان قد تحوّلوا مؤخراً إلى ما يشبه الوسطاء بين هوكشتين وحزب الله، وهذا الوضع ليس طبيعياً لأنه يخالف أصول التفاوض الذي يستلزم وجود دولة تفاوض ولا تلعب دور الوسيط، بل تدرك سلفاً مصلحة لبنان فتستثمر تضحيات المقاومة وصمود الجيش وتُفاوِض من منطق القوة لا من منطق الإنبطاح وتتمسك بحقوق لبنان وحدوده الجنوبية من البحر  إلى البرّ إلى مزارع شبعا إلى الجوّ".   وختم: "هي فرصة للبنان الذي هو في موقع القوة اليوم، فإنْ فوّت تلك الفرصة يكُنْ كمن يزرع تحت أقدامه حقل ألغام للمستقبل".    

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤلمة لعمليات نزوح جديدة من جنوب وشرق غزة بفعل القصف (فيديو)
  • الحدث: تجدد القصف المدفعي على المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة غزة
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدتي حانين وعيترون جنوبي لبنان
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • جميل السيد يكشف مصير جبهة الجنوب.. منشورٌ لافت جداً!
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان