أكد السفير خالد عبد الحميد، رئيس اللجنة الانتخابية المصرية في سلطنة عمان، أنه قدم تيسييرات كبيرة للمصريين المقيمين في السلطنة للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال تسهيل إجراءات التسجيل والتصويت.

وقال السفير عبد الحميد، إنه سعى بكل الطرق الممكنة لمساعدة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، حتى لو كانت هناك مشكلة في جواز السفر أو البطاقة الشخصية.

ومن جانبه، قال المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهدف من وجود بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري هو التأكد فقط من شخصية الناخب حامل البطاقة أو الجواز.

وأشاد المستشار بنداري بجهود السفير خالد عبد الحميد في تيسيير عملية التصويت للمصريين في سلطنة عمان، مشيراً إلى أنه متواصل معه عبر تقنية الفيديو كونفرانس حال رغبته في التأكد من شخصية أي ناخب.

وأضاف المستشار بنداري أن هناك تابلت في السفارات المصرية في جميع أنحاء العالم يحتوي على قاعدة بيانات الناخبين، مما يسهل عملية التحقق من هوياتهم.

وعقد المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، اجتماعًا مع عدد من سفراء ورؤساء اللجان القنصلية والسفارات المصرية في الخارج، وذلك للاطلاع على سير عملية التصويت في الخارج.

وبدأت عملية التصويت في الخارج يوم الجمعة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، حتى الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقة الشخصية الفيديو كونفرانس بيانات الناخبين جواز السفر جواز سفر حول العالم رؤساء اللجان رئيس اللجنة سفير مصر سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم السبت، أن شخصين قتلا في منطقة جكيغور جنوب محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران، إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على سيارة تحمل صندوق اقتراع خاص بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة (إرنا)، عن مصدر إيراني قوله إن مسلحين هاجموا سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر، مضيفا أن الحادث وقع عقب انتهاء عملية التصويت.

وبدأت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14، صباح أمس الجمعة، في 58640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران، منها 34522 في المناطق الحضرية و24118 في المناطق القروية والريفية، وهي مقسمة إلى 43 ألفًا و425 مركز اقتراع ثابتا و15 ألفا و 215 مركز اقتراع متنقلا.

وتم تمديد فترة التصويت في الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى الثانية عشرة مساء (بالتوقيت المحلي لإيران).

وجرى تخصيص 344 مركز اقتراع في سفارات وممثليات إيران في نحو 100 دولة في العالم، لانتخاب الرئيس التاسع من بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تهنئ المستشار أحمد عبد الحميد لتعيينه رئيسا لمجلس الدولة
  • رئيس «قضايا الدولة» يهنئ المستشار أحمد عبد الحميد بتوليه رئاسة مجلس الدولة
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • نتائج أولية.. الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرا في موريتانيا
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية