آخر تحديث: 2 دجنبر 2023 - 11:33 ص بعقوبة/ شبكة أخبار العراق- قال مدير ناحية الوجيهية حاتم التميمي ،السبت، ان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري اطلع ميدانيا على موقع الحادث الارهابي الذي استهدف مدنيين بعبوات ناسفة واسلحة متوسط بين ناحية الوجيهية وقرية العمرانية، ( 25 كم شمال شرق بعقوبة).وأشار  التميمي الى ان الشمري اجتماعاً بالمسؤولين الامنيين وأصدر  توجيهاته بتعزيز الأمن وإجراءات حماية المدنيين الى جانب تفقد مجالس العزاء وذوي الضحايا.

ونفذ مجهولون الخميس الماضي يعتقد من ميليشيا بدر ، هجوما بعبوات ناسفة استهدف عجلة مدنية تلاه هجوم باسلحة متوسطة في اطراف قرية العمرانية، ( 25 كم شمال شرق بعقوبة)، ما سبب سقوط 11 ضحية و14 مصابا وسط غموض عن هوية منفذي الهجوم وأسبابه.من جهتها قالت وزارة الداخلية في بيان، إن الشمري أطلع ميدانياً على مكان وملابسات الحادث الغادر في منطقة العمرانية بمحافظة ديالى والإجراءات المتخذة من قبل القطعات الأمنية.وبينت أن الوزير عقد اجتماعاً أمنياً مع عدد من القادة والضباط لمناقشة الإجراءات الأمنية ضمن هذا القاطع.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

القائد العام لقيادة الجبهة الداخلية في شمال إسرائيل: ابقوا متيقظين وجاهزين

إسرائيل – دعا قائد قيادة الجبهة الداخلية اللواء في الجيش الإسرائيلي رافي ميلو، سكان الشمال إلى البقاء على أهبة الاستعداد، وذلك وسط معلومات بأن الجيش يستعد لشن عملية غزو بري للبنان.

وأفاد الجيش في بيان بأن اللواء ميلو، “قام يوم أمس الأحد بزيارة السلطات المحلية في الشمال لتعزيز صمود الجبهة الداخلية الإسرائيلية”، حيث أكد “التزام جيش الدفاع الإسرائيلي بتغيير الوضع الأمني ​​وإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم”.

وقال اللواء ميلو: “استعدادنا على الجبهة الداخلية يعتمد على ثلاثة مكونات رئيسية: الدفاع الجوي، والإنذارات، وتصرفاتكم كمدنيين”، مشيرا إلى أن “الدفاع الجوي ليس منيعا، هناك فجوات. لذلك، عندما تسمعون تنبيها أدخلوا على الفور إلى مكان محمي. وإذا لم تتمكن من الوصول إلى مكان محمي، اختاروا المكان المتاح الأكثر أمانا وادخلوا إليه – فهذا ينقذ الأرواح. ابقوا متيقظين، ابقوا مستعدين، واتبعوا التعليمات”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال النصيرات وسط غزة
  • القائد العام لقيادة الجبهة الداخلية في شمال إسرائيل: ابقوا متيقظين وجاهزين