محمد الغشام ـ الجزيرة
تستقبل جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية الترشيحات للدورة الحادية عشرة للجائزة، وسيكون ذلك متاحًا حتى نهاية ديسمبر 2023م.
وتحث الجائزة جميع العلماء المبدعين في مجالات المياه المختلفة في المملكة وحول العالم على التقدم للترشح إلى الجائزة من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.

psipw.org لإبراز ما توصلوا إليه من إنجازات، تسهم في تحقيق الاستفادة المثلى منها، بما ينسجم مع خطط المملكة التنموية، وفي مقدمتها رؤية المملكة 2030، بما يعم نفعها على البشرية في جميع أنحاء العالم.
وصرح الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ الأمين العام لجائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه والمشرف على معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود بأن الجائزة العلمية العالمية تحظى باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وبرعايته الكريمة لحفل تكريم الفائزين بها في الرياض وفي مقرات الأمم المتحدة منذ حفل تسليم جوائز دورتها الخامسة عام 2013م.
وتتشرف الجائزة أيضًا بأنها تنسجم مع مستهدفات مبادرة المنظمة العالمية للمياه التي أعلن عن تأسيسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-.
وتركز الجائزة على تشجيع الابتكار والبحث العلمي الإبداعي من خلال تقدير الجهود الرائدة للعلماء والباحثين المخترعين في مجال معالجة قضايا ندرة المياه والمحافظة عليها في جميع أنحاء العالم.
وتحقيقًا لهذه الأهداف النبيلة تمنح الجائزة خمس جوائز كل عامين، توزع فيها مليون ريال لجائزة الابتكار في أي من مجالات المياه المختلفة، وخمسمائة ألف ريال لكل جائزة من الجوائز التخصصية الإبداعية الأربعة التي تغطي المياه السطحية والمياه الجوفية والموارد المائية البديلة وإدارة وحماية الموارد المائية.
يُذكر أن المتابع لشؤون الجائزة منذ انطلاقتها قبل أكثر من عشرين عامًا يلاحظ التطور النوعي في مستوى الأعمال التي تتقدم للترشح لها، والتطور الكمي في أعداد المترشحين، والتوسع الجغرافي لدولهم، فقد وصل عدد المترشحين للدورة العاشرة 334 عالمًا من 66 دولة حول العالم. كما يعكس فوز النخبة من كبار علماء المياه في العالم بدوراتها الأخيرة وإقبالهم عليها المصداقية العلمية الدولية رفيعة المستوى التي أصبحت تتمتع بها، والثقة العالية بأسلوب ومستوى تحكيم الأعمال المرشحة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأمیر سلطان بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

«القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية ختام فعاليات ورش العمل التي تعقدها الجامعة ‏‪ لمتابعة  انتهاء الكليات المتقدمة لجائزة مصر للتميز الحكومي من رفع ملفاتها ، وذلك  بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة الدائمة لتفعيل ممارسات التميز الحكومى ،و الدكتور علاء رضوان منسق عام الجامعة للتميز الحكومى ورئيس فريق إدارة جائزة الجامعة للتميز الحكومي والدكتورة نها عثمان نائب المنسق العام للتميز الحكومى

أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن جائزة مصر للتميز الحكومي" تأتي في إطار  تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030  والتي تهدف إلى الارتقاء بالجهاز الإداري  وتطببق مفاهيم الحوكمة،  وتنفيذ طلبات المواطنين للوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة ، موضحا أن الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيق التميز والتنافس على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى مما يحفز الجميع على الإرتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة

وأكد  رئيس الجامعة على ضرورة  ان يكون التميز عنوانا لسلوك جميع  العاملين بالجهاز الاداري للجامعة بشكل ينعكس على جودة الخدمات ورضا المتعاملين مع الجامعة ومختلف كلياتها  ،مشيدا بمجهودات إدارة الجائزة لنشر ثقافة التميز والحرص على التواصل والتنسيق المستمر خلال مراحل الجائزة المختلفة، مؤكدًا أهمية استمرار  كليات ووحدات الجامعة في الحفاظ علي مسيرة التميز الحكومي.

وأضاف الدكتور ناصر عبد الباري أن الورشة تناولت التحقق من مدي انعكاس محاور ومعايير  التميز الحكومي على الممارسات الإدارية المختلفة بالكليات ومتابعة رفع ملفات  الكليات المشاركة قبل انتهاء المدة 
المحدد ة من قبل إدارة الجائزة بوزارة التخطيط يوم 2024/6/30 والتأكد من  ‏‪ مستوى التحسن فى ممارسات معايير التميز بكليات الجامعة المختلفة .

ولفت الدكتور علاء رضوان  إلي أن  الكليات المتقدمة للجائزة هي كلية الحاسبات والمعلومات وكلية الصيدلة وكلية الهندسة إلاكترونية وكلية الطب وكلية الآداب وكلية التجارة وكلية طب أسنان ، مؤكدا علي حرص الجامعة علي  مشاركة  جميع العاملين في الجوائز الفردية ودعم المتقدمين عليها .

مقالات مشابهة

  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة التنفيذية الجديدة بمطار حائل الدولي
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي