وجه فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر صفحته الرسمية، رسالة إلى قادة العالم في مؤتمر المناخ، قائلاً إنَّ تأجيل الضرر الفعلي له الأسبقية على تأجيل الضرر المحتمل، مشيرًا إلى أنّه من الأفضل تأجيل الضرر الفوري بدلاً من تأجيل الضرر المستقبلي.

وقف الحرب في غزة

وتابع: «وقف الحرب في غزة أمر ضروري الآن إذا لم نوقف مجزرة النساء والأطفال ستفقد جميع المؤسسات الدولية مصداقيتها وتعلن الانهيار، ونؤكّد أهمية مؤتمر المناخ الذي تم تنظيمه بدولة الإمارات العربية المتحدة ونتيجة مؤتمر المناخ الذي عقد العام الماضي بمدينة شرم الشيخ بمصر، ونتمنى نجاح المؤتمر ونتائجه والإمارات، العرب المتحدون، ويجبرنا وعينا الديني والوطني والعربي والإنساني على التعبير عن رؤيتنا لواجب عصرنا إذ نجد أن لا شيء يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وتوفير دماء الأطفال والنساء والمدنيين الذين قتلوا في هذه الحرب جرائم حرب بدم بارد والإبادة الجماعية موثقة وتصويرها».

احتلال وانتهاك القانون الدولي

وأشار إلى أنَّه لم يشهد التاريخ، بقدر ما نعرفه، مثل هذه الصورة أو الجريمة أكثر رعبا من هذه، كما لم يشهد التاريخ احتلال وانتهاك للقانون الدولي والإنساني أكثر من احتلال الكيان الصهيوني الذي جرد من أي معنى إنساني باستهداف المدنيين العزل والمستشفيات والمرضى والجرحى والنساء والأطفال بطريقة تكسر قلوب الجميع أولئك الذين لا يزالون لديهم أثر للإنسانية، لافتا إلى أنّ ذلك هو السبب الذي يجعلنا نتوجه إلى قادة العالم والمؤسسات الدولية الحاضرة في مؤتمر المناخ ومن يتابع أنشطته.

وأضاف: «وقف الحرب في غزة أمر ضروري الآن ويجب على المؤسسات الدولية أن تثبت مصداقيتها وقدرتها على التأثير والحفاظ على السلم والأمن الدوليين وكبح جماح جماعة الاحتلال الصهيوني المتعطشة لسفك دماء الأبرياء، وإلا فإنهم يصبحون في نظر المظلومين - على الأقل - مجرد رهينة في اليد من بعض القوى العظمى التي تصل إلى ألف إجراء، والتي لا تهتم بالرأي العالمي ولا تأخذ القوانين الدولية والإنسانية في الاعتبار»، وواصل: «لذلك نأمل أن يستمر الأشخاص ذوي الضمير الإنساني الحي في العمل معا لنشر قرار عاجل لمجلس الأمن لإنهاء الحرب الصهيونية والقتل والوحشية والإساءة ضد المدنيين العزل».

كما ناشد بضرورة أن يستمر الضغط الدولي على  إسرائيل لوقف هذا العدوان الغاشم والاعتداءات المذنبة واحترام القوانين الدولية وخاصة ما يتعلق منها بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والعيش فيها بكرامة وأمان، مشدداً على أنه يجب عدم الاستهانة بدماء المظلومين وآلامهم: «فالظلم له نتيجة كارثية، وإرهاب الدولة أخطر آلاف المرات من الإرهاب الجماعي، ودماء الأبرياء ستكون لعنة على كل من يسفكه أو يساعد على سفكه سيرى الظالمون قريبا التحول الذي سيواجهونه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف وزارة الأوقاف مؤتمر المناخ وقف الحرب فی غزة مؤتمر المناخ

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية

تشارك دولة الإمارات في المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الـ68 الذي انطلق اليوم الإثنين، ويستمر حتى 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، بمقر المنظمة في فيينا، تحت عنوان "تعاون عالمي في مجال الطاقة النووية".

ويضم وفد الدولة برئاسة السفير حمد الكعبي الممثل الدائم للإمارات لدى الوكالة، العديد من الجهات الوطنية المعنية بالقطاع النووي مثل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
ويلقي الكعبي كلمة رئيسية في الجلسة العامة للمؤتمر العام يسلط خلالها الضوء على العلاقة القوية بين الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكيف ساعدت الشراكة المستمرة منذ 5 عقود على تلبية احتياجات الإمارات، فيما يتعلق ببناء وتشغيل برنامج نووي سلمي يلتزم بأعلى معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار النووي.
ويعقد وفد الإمارات عدداً من الاجتماعات الثنائية مع الجهات المعنية الدولية لبحث فرص التعاون وتبادل وجهات النظر حول مختلف السياسات والرقابة النووية.

مذكرة تفاهم

وعلى هامش المؤتمر العام، تعتزم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة المجرية للطاقة الذرية للتعاون وتبادل المعلومات حول الرقابة النووية إضافة إلى توفير فرص التدريب لموظفيها.
وتشارك الإمارات في اجتماع لكبار مسؤولي السلامة والأمن النوويين والذي يعقد على هامش المؤتمر وتسلط الهيئة خلاله الضوء على رحلتها لتطوير بنية تحتية رقابية فعالة لبرنامج الإمارات للطاقة النووية من وضع التشريعات واللوائح وأنظمة التفتيش والتراخيص لضمان أمن وأمان محطة الطاقة النووية.
وتشارك الإمارات أيضاً بفعالية تحت عنوان "اللجنة الدولية للوقاية من الإشعاع.. حان وقت العمل" تستعرض فيها الهيئة جهودها لتعزيز البنية التحتية للوقاية من الإشعاع في الإمارات.
ويشارك وفد الدولة كذلك في منتدى التعاون الرقابي وتستعرض الهيئة الاتحادية للرقابة النووية والمفوضية الكندية للسلامة النووية خلاله الدليل الإرشادي عن "التدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية في القطاع النووي" والذى يلقي الضوء على أدوار وأهمية وظائف التدقيق الداخلي ضمن الهيئات الرقابية النووية، ومزايا التعاون الدولي في التدقيق الداخلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية
  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • وزير الأوقاف: نبذل كمصريين كل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة
  • د. قطامين يوجه رسالة الى جعفر حسان
  • حزام الأسد يوجه رسالة للإسرائيليين
  • سماحة المفتي يوجه رسالة إلى نادي العامرات.. #عاجل
  • إسرائيل تعلن ساعة الصفر لاغتيال حسن نصرالله والسنوار يوجه له رسالة عاجلة. .
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية