شبكة انباء العراق:
2024-07-03@15:01:22 GMT

ما الذي تريده (قشاطة) من غزة ؟

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

شاءت الأقدار ان يحكم بريطانيا مهاجر من اصل هندي اسمه (ريشي) واسم زوجته الهندية (قشاطة). .
هندوسي يتحكم بمصير بريطانيا العظمى !؟!. حلم لم يخطر على بال المهاتما غاندي، ولا على بال جواهر لال نهرو. ولم يخطر ببالنا ان ابو الريش وعقيلته (قشاطة) هما الذين يرفضون قرارات وقف إطلاق النار في الحرب آلمفروضة على غزة، لأن (قشاطة) وعائلتها فتحت لها باباً من بوابات الاستثمار في القطاع.

. يقال ان قشاطة تسعى لقشط الموارد المالية، وأنها أغنى من الملكة ذات نفسها عندما كانت في أوج سلطتها، وتمتلك نفس عدد المنازل تقريبا. ليس لأنها زوجة رئيس الوزراء (ابو الريش)، فهو ليس بهذا الثراء. بل لأن والدها مؤسس شركة إنفوسيس، ويمتلك معظم اسهمها. آخذين بعين الاعتبار ان الهجوم على غزة ليس بسبب حماس، وانما للاستحواذ على حقول الغاز فيها. وقد منح الصهاينة تراخيص التنقيب عن الغاز لعدة شركات، ومنها شركة برتش بتروليوم (BP)، ولكم ان تتخيلوا من قام بعقد صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار مع (BP) في الأشهر الاولى من هذا العام 2023 ؟. انها شركة إنفوسيس Infosys. الشركة التي تعمل فيها (قشاطة) زوجة (أبو الريش). وهذا يفسر مواقفه الرسمية والأخلاقية ضد اهلنا هناك إكراما لزوجته ووالدها. .
كان (ريشي) من اقوى المؤيدين لسياسة نتنياهو في حملات الإبادة. وصل إلى تل ابيب ولم يتمالك نفسه من الحزن والألم. قال في مؤتمره الصحفي: (أردت أن آتي هنا الليلة لأقف معكم، أواسيكم في ساعات الحزن، والتعبير عن تضامننا مع ضحايا الارهاب، ليس هنالك جانبان لهذه الكارثة، وليس هنالك مجال للتوازن. أنا الآن اقف مع إسرائيل، واعلن من هنا ان المملكة المتحدة تقف مع إسرائيل، اليوم وغدا وإلى الأبد. واجبي الأول هو حمايتكم، ولن نتسامح مع هذه الكراهية، ولن نتسامح مع معاداة السامية، وأعدكم انني لن أتوقف عند أي شيء للحفاظ على سلامتكم). .
يبدو ان ابو الريش بلا قلب، ولا يعرف الرحمة. سمعته يقول ذات يوم عندما كان مستشاراً بشأن جائحة كورونا وفق ما جاء في صحيفة إندبندنت البريطانية: (دع الناس يموتون فلا بأس بذلك). وقد أثار جدلا واسعاً وقتذاك، وهو الذي طالب الحكومة البريطانية عام 2020 بترك الناس يموتون. .
ختاماً: هكذا اتفقت القوى الظلامية الشريرة على نسف غزة وإزاحتها من فوق وجه الأرض، فالغاية عند هؤلاء الاشرار تبرر الوسيلة. وسوف تنتصر عليهم غزة بقوة الله الواحد الأحد. وسوف تنتف ريش (أبو الريش) وتقشط القشاطة مع بزوغ فجر يوم جديد يتنفس الصباح و كأنه يلوّح لأحزاننا و همومنا بالرحيل. . .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان

وفيما يلي تورد (سونا) نص التعميم الصحفي:

نسبة للعطل الكبير الذي اصاب احد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية والذي سعته 100م.ف.أ مما اضطر ادارة توزيع البحر الاحمر لاجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية . فقد توالت الجهود لتوفير محول بديل من محطة اخر ى ولكن نسبة لتعثر نقل احد المحو لات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل. بحمدلله جاري العمل الان على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل باذن الله حيث يبدا العمل فورا عقب وصوله. وخلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل والذي ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا وجاري العمل الان لاضافة سعات اخرى في المحطة التحويلية وذلك لحين وصول المحول الرئيسي وبذلك تقل ساعات التخفيف بصورة كبيرة مقارنة بالوضع الحالي. ونحن اذ نتقدم باعتذارنا عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان نؤكد للمواطنين الكرام بأن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لاكمال العمل في المحول الاسعافي الاخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن. ولضمان استقرار التيار الكهربائي خلال هذه الفترة نرجو من المواطنين الكرام العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الاحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.  

مقالات مشابهة

  • لغتنا الجميلة
  • شاهد| صور تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • قراصنة صينيون يستغلون Cisco Switches Zero-Day لتوصيل البرامج الضارة
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • تبيان توفيق: هنالك حلقة مفقودة ؟
  • المفتي قبلان: لا قوة في هذا العالم تستطيع أن تحمي لبنان مثل المقاومة
  • وكيل «صحة غزة» يعزي رفاقه: «آسف لفقدان زملائنا بسجون الاحتلال الإسرائيلي»
  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة