آخر تحديث: 2 دجنبر 2023 - 11:12 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أكدت وزارة النفط، ،السبت، أن إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار.وقال بيان للوزارة ، إن “وزارة النفط أعلنت عن مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (102) مليون و(975) ألفا و(782) برميلاً، بإيرادات بلغت (8.

512) مليار دولار”.وأضاف البيان، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (101) مليون و(764) ألفا و (620) برميلا، في حين بلغت الكميات المصدرة إلى الأردن (172) ألفا و(383) برميلا فيما كانت الصادرات من القيارة (1) مليون و (38) ألفا و(779) برميلا”.وأشار، إلى أن “معدل الكميات اليومية المصدرة بلغ (3) ملايين و(433) ألف برميل في اليوم، وقد بلغ معدل سعر البرميل الواحد (82.66) دولاراً”.واختتم البيان، أن “الوزارة ومن خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

"مبالغ طائلة".. إيران تحصي قيمة صادراتها الى العراق خلال 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشف المسؤول المشرف على المستشارية التجارية الايرانية في بغداد فرزاد بيلتن، عن تجاوز صادرات بلاده إلى العراق، ثلاثة مليارات دولار خلال العام الحالي.

وقال بيلتن، في تصريح نقلته وكالة “إيرنا”، إن “صادرات السلع الايرانية المتجهة الى العراق، سجلت في غضون الاشهر الثلاثة الماضية زيادة بواقع 27 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي”.

وأضاف، أن “أهم السلع المرسلة الى العراق هي الغاز الطبيعي وقضبان الحديد والصلب، وفاكهة التفاح الطازج، وسبائك الحديد والصلب”.

وأشار المشرف على المستشارية التجارية في بغداد إلى، أنه “وفقا لاحصائيات دائرة الجمارك الايرانية، فقد بلغت قيمة الصادرات، 3 مليارات دولار، وبما يشير الى نمو بواقع 27 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ حيت بلغت قيمة الصادرات آنذاك مليارين و346 مليون دولار”.

مقالات مشابهة

  • "مبالغ طائلة".. إيران تحصي قيمة صادراتها الى العراق خلال 2024
  • أكثر من (4) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • الأفلام المصرية تحقق 3.5 مليون جنيه خلال يوم.. «ولاد رزق 3» في الصدارة
  • «معلومات الوزراء»: ارتفاع الصادرات غير البترولية إلى 9.7 مليارات دولار خلال 3 أشهر
  • معلومات الوزراء: ارتفاع قيمة الصادرات غير البترولية إلى 9.7 مليارات دولار
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • وزيرة..أشخاص استفادو أكثر من مرة من قطع أرضية في إطار محاربة السكن الصفيحي
  • الصادرات التركية إلى أوكرانيا تسجل أعلى نسبة منذ 2022