ليبيا – رأى محمد السلاك، المتحدث باسم المجلس الرئاسي  السابق، إن تجديد البرلمان التركي لمهلة بقاء القوات التركية في ليبيا لمدة 24 شهرًا، يؤكد نية أنقرة بعدم الاستجابة للمطالب الدولية والمحلية بإنهاء وجود القوات الأجنبية على الأراضي الليبية.

السلاك وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أضاف:” أن أنقرة تستثمر الحالة السياسية في ليبيا، إذ تتماهى معها الحكومة في طرابلس، التي بقيت على خلاف مع البرلمان الرافض لوجود أي قوات أجنبية على الأراضي الليبية”.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة قال في بداية ترأسه للحكومة إن القوات الأجنبية هي “خنجر” في ظهر ليبيا، ورغم ذلك عقد اتفاقيات فيما بعد خولت لتركيا جلب قواتها للأراضي الليبية.

ورأى السلاك أن إجلاء القواعد العسكرية الأجنبية يحتاج لإرادة سياسية غير متوفرة في الوقت الراهن، بما في ذلك إجلاء المرتزقة الأجانب، والذي يؤثر سلبا على العملية الانتخابية المرتقبة.

ووفق السلاك فإن أنقرة تستثمر وجودها في ليبيا لتعزيز ما يسمى “استراتيجية الوطن الأزرق”، التي تعقد بشأنها اتفاقيات مع الحكومة في طرابلس، دون موافقة البرلمان الشرعي.

وشدد على أن الحجة التي تقولها تركيا بأن بقاء قواتها في ليبيا بدافع حماية المصالح القومية في المنطقة، غير منطقي إذ يخالف وجود قواتها القانون الدولي الذي يشترط موافقة البرلمان الليبي الذي رفض الإجراء.

وأبدى السلاك تخوفاته من توقيع اتفاقيات بين تركيا والحكومة في طرابلس دون الإعلان عنها، كما شاع الفترة الماضية عن توقيع اتفاقيات بشأن التنقيب عن الغاز والنفط والمعادن.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط

يواجه فريق النصر الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا لكرة السلة بمجمع سليمان الضراط

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين في نهائي الكأس حيث سيدخل فريق النصر متسلحا بجماهيره للفوز بمسابقة الكأس في حين سيسعى فريق الأهلي طرابلس جاهدا للتتويج بمسابقة الكأس لجمع الثنائية بعد فوزه قبل أيام بمسابقة الدوري .

وتأهل فريق النصر إلى نهائي كأس ليبيا لكرة السلة إثر تغيب منافسه الشباب العربي في الدور النصف الأمر الذي حدث للأهلي طرابلس بتأهله إلى الدور النصف النهائي إثر تغيب حضور فريق المروج لمواجهة النصف النهائي

المصدر قناة ليبيا الأحرار

كأس ليبيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام