اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم السبت، مناطق عدة في الضفة الغربية، في مشهد يتكرر كل يوم.

وذلك حسبما أذاعت فضائية روسيا اليوم، اليوم السبت.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، وأطلقت النار على سيارة مما أدى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص الحي كان داخلها.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى عرقلة سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، واحتجزت مركبة إسعاف.

وفي نابلس، اقتحمت القوات الإسرائيلية فجرا مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرقي نابلس، وأحياء غرب المدينة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن مواجهات عنيفة اندلعت اثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، كما جرفت القوات الإسرائيلية شوارع عدة ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدة منازل في المخيمين.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

أما في الخليل، فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية الليلة، بلدتي صوريف ويطا في محافظة الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واستولت على أثاث جمعية خيرية.

وأشارت وكالة "وفا" إلى اندلاع مواجهات في يطا، من دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابة فلسطيني أطلقت النار الضفة الغربية المحتلة القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني واعتقال 3 وسط مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس والخليل

أصيب فلسطيني -ليلة الأحد- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت أيضا 3 آخرين وسط مواجهات مع فلسطينيين في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة والخليل جنوبها، كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في أنحاء متفرقة من الضفة مساء أمس وفجر اليوم الأحد.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن شابا (23 عاما) أُصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت في بلدة تل، جنوب غرب مدينة نابلس، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي نابلس أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي جهاد البدوي، بعد توقيفه على حاجز عند مدخل المدينة.

وفي جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينييْن اثنين، بعد توقيفهما على أحد الحواجز العسكرية بمنطقة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل، واستولت على مركبتهما، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماجد الهذالين، ونجله، واستولت على مركبتهما عقب احتجازهما عند حاجز عسكري قرب قرية أم الخير، بمسافر يطا.

اقتحامات

واقتحم الاحتلال كذلك منطقة واد أبو كتيلة في مدينة الخليل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بينهم وبين شبان فلسطينيين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية بلدتي بيتونيا، غرب رام الله، وسط الضفة، ومردا، شمال مدينة سلفيت، شمالي الضفة، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام، مما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات، حسب وكالة وفا.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضا مخيم عقبة جبر في أريحا.

وبموازاة حرب الإبادة على قطاع غزة وسع الجيش الإسرائيلي عملياته، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مما أسفر عن 742 شهيدا ونحو 6 آلاف و200 جريح.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تواصل إسرائيل الإبادة الجماعية في غزة بدعم أميركي كامل، مما أدى إلى سقوط أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، مع فقدان أكثر من 10 آلاف شخص، وسط دمار واسع ومجاعة متفاقمة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تنفذ عمليتين عسكريتين في ذكرى 7 أكتوبر
  • القوات المسلحة تنفذ عمليتين ضد أهداف للعدو الصهيوني
  • تزامنا مع ذكرى انطلاق طوفان الأقصى.. القوات المسلحة تنفذ عمليتين ضد أهداف للعدو الصهيوني
  • صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • جيوش مريبة غربي الفرات
  • "كتائب المجاهدين" تنفذ عملية إطلاق نار في جنين وتحقق إصابات في صفوف العدو
  • إصابة فلسطيني واعتقال 3 وسط مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس والخليل
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس