قامت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بنشر مقاطع فيديو تظهر تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة وسط قطاع غزة، واستهدافها باستخدام طائرات مسيرة من طراز "الزواري".

اقرأ ايضاًشاهد كيف رد مفاوض تايلاندي على اتهامات مذيعة بريطانية لحماس

وتُظهر اللقطات المصورة عبر طائرة بدون طيار، تجمعًا لعدة دبابات إسرائيلية في المنطقة الوسطى، قرب إحدى الجامعات في غزة، حيث يظهر الجنود الإسرائيليين في مواقع مختلفة.

وقامت كتائب القسام بإطلاق ثلاث طائرات انتحارية من طراز "الزواري" لاستهداف تلك التجمعات العسكرية التي رصدتها في المنطقة الوسطى.

كتائب القسام تستهدف تحشدات لآليات العدو شمال المنطقة الوسطى ب 3 طائرات مسيرة من طراز "الزواري الانتحارية". pic.twitter.com/5S7IlQmdyK

اقرأ ايضاًفيديو مؤثر.. صحفي فلسطيني: هكذا تلقت والدتي خبر استشهاد 17 فردا من أسرتها — القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) December 1, 2023

يأتي هذا الرد على خرق قوات الاحتلال للهدنة التي دخلت حيز التنفيذ صباح الجمعة، حيث قامت بشن غارات عنيفة أسفرت خلال يوم واحد عن استشهاد 187 فلسطينيًا.

وفي إطار الرد على الهجمات الإسرائيلية، قامت المقاومة بقصف تل أبيب والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة، واستهدفت قاعدة رعيم، مقر فرقة غزة، بالإضافة إلى استهداف قاعدة نيريم، حيث أصيب 5 جنود إسرائيليين بعد سقوط قذيفة هاون على مركبتهم
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف

وسمع شهود من رويترز عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام: "عدد من طائرات العدو المسيرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

وأفاد مسؤولون يوم الأحد بأن أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق روسيا، ما أدى إلى اندلاع حريق غابات واشتعال النيران في مبنى سكني في واحدة من أكبر عمليات إطلاق النار التي شهدتها سماء روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا بفبراير 2022.

 وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 125 طائرة مسيرة خلال الليل في سبع مناطق. وتعرضت منطقة فولغوغراد الجنوبية الغربية لنيران كثيفة، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 67 طائرة مسيرة أوكرانية.

وذكر حاكم المنطقة ألكسندر غوسيف أن 17 طائرة مسيرة شوهدت أيضا فوق منطقة فورونيغ الروسية، حيث ألحق الحطام المتساقط أضرارا بمبنى سكني ومنزل خاص.

من جانبه، قال حاكم منطقة روستوف، فاسيلي غولوبيف، إن 18 طائرة مسيرة أخرى تم الإبلاغ عن تحليقها فوق المنطقة، حيث أشعل الحطام المتساقط حريق غابات

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • شاهد بالفيديو .. حشود المقاومة بولاية كسلا تخرج في مسيرات عفوية فرحة بالإنتصارات المتوالية للقوات المسلحة
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة