بغداد اليوم - بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت (2 كانون الاول 2023)، الإطاحة بخمسة دواعش في محافظتي الأنبار ونينوى.

وذكرت الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي قيادات الفرق العاشرة والخامسة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوة الماسكة ضمن قواطع المسؤولية ومن خلال كمائن محكمة في سيطرتي الصقور والتحدي وقرية المومي، أسفرت عن إلقاء القبض على 5 عناصر من عصابات داعش الارهابية مطلوبين وفق احكام المادة ( 4 / إرهاب )".

وأوضحت، أن "المتهمين كان لهم دور في القتال ضد منتسبي القوات الامنية"، مشيرةً الى أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة وفق السياقات القانونية المعمول بها".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، السبت، مستشفى حديثة العام في محافظة الأنبار بسعة 270 سريرا، وفيما أكد تجهيزه بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية، كشف عن أهم المشاريع الصحية القائمة حاليا. 

وأوضح وزير الصحة صالح الحسناوي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "افتتاح مستشفى حديثة يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة"، مبينا، أن "هذا المستشفى ضمن مجموعة كبيرة من المستشفيات في مختلف أنحاء العراق، وفي محافظة الأنبار على وجه الخصوص".

وأضاف، أن "مستشفى حديثة العام يضم 270 سريرا، و 120 غرفة رقود، إضافة إلى ثمان صالات للعمليات وصالتين للولادة"، لافتا إلى، "وجود 24 سريرا للطوارئ و22 سريرا للإنعاش".

وأشار إلى، أن "المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية، وأن هناك 28 غرفة للعيادات الاستشارية مجهزة بالأجهزة التشخيصية والعلاجية كافة". 

وأكد، أن "المستشفى يمثل صرحا طبيا متميزا وهو من المستشفيات المتميزة والقليلة في الأقضية".

وأعرب الحسناوي عن أمله أن "يكون العمل من قبل الكادر الصحي للمستشفى بمستوى هذا الصرح الطبي الكبير"، متمنيا في الوقت نفسه، "النجاح في تقديم خدمات متميزة للمواطنين ليس في قطاع الصحة فقط، بل في جميع القطاعات الخدمية؛ لأن الحكومة الحالية هي حكومة خدمات، وأن الخدمات الصحية تتصدر هذه الخدمات".  

ولفت وزير الصحة إلى، "وجود 3 مستشفيات بسعة 200 سرير في قضاء القائم وقضاء هيت، لا تزال قيد الإنشاء، وإن نسب إنجازها تتجاوز 75 بالمئة"، منبها إلى، "وجود مشاريع جديدة أخرى، ومنها مستشفى بسعة 100 سرير ضمن الاتفاقية الصينية، فضلا عن مستشفى بسعة 50 سريرا في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، ومستشفى آخر في قضاء الكرمة، إضافة  إلى مشاريع المراكز التخصصية وتأهيل المؤسسات الصحية ومشاريع إنجاز المراكز الصحية الأولية، ليس في محافظة الأنبار  فقط، بل في جميع محافظات البلاد".

مقالات مشابهة

  • طائرات مُسيرة عراقية حاملة للصواريخ تدخل إلى الخدمة
  • الإطاحة بمروجي مخدرات في 5 مناطق .. فيديو
  • الإطاحة بمخالف لتهريبه 57 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • أمير منطقة القصيم يثمّن تبرّع الحميد بخمسة ملايين ريال وقفاً تعليمياً ببريدة
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • الإطاحة بتاجري مخدرات اجنبيين اخفوا الكريستال في علب حليب
  • مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق
  • الإطاحة بأحد تجار السلاح المنفلت شرقي بغداد
  • اعتقال أكبر "مشعوذة" في العراق.. هذا ما وجدوه بحوزتها