بحثت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، سبل تعزيز التعاون الدفاعي الثنائي والأمني المتعمق ودعم أوكرانيا وغيرهم من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، خلال لقاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره البريطاني جرانت شابس، في موفيت فيلد بكاليفورنيا.

وتعزيزًا لشراكتهما الوثيقة والعلاقة الخاصة بين بلديهما، ناقش الجانبان أيضًا الجهود المستمرة لدعم أوكرانيا في دفاعها ضد الحرب غير المبررة التي تشنها روسيا.

وبحسب البيان، يلتقي الوزيران في وقت لاحق من اليوم مع نظيرهم الأسترالي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع ريتشارد مارلز، لمناقشة الشراكة الأمنية بين أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة "أوكوس".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون لويد أوستن جرانت شابس

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأحد، اعتزامها تعزيز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط، فضلًا عن رفع جاهزية قوات أمريكية إضافية للانتشار في حالة الطوارئ، على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله.

وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى لبنان رئيس إيران: أمريكا لا يمكنها التنصل من التواطؤ مع الاحتلال في عملية اغتيال نصر الله


وبحسب" سبوتنيك"، قالت الدفاع الأمريكية، في بيان عبر موقعها الرسمي "تحتفظ الولايات المتحدة بالقدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة... وسوف نعمل على تعزيز قدراتنا في مجال الدعم الجوي الدفاعي في الأيام المقبلة.
وأضافت الوزارة أن "وزير الدفاع رفع من جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، مما يرفع من استعدادنا للاستجابة لمختلف الطوارئ".
وأكد البيان أن "وزارة الدفاع تستمر في الحفاظ على قدر كبير من القدرات في المنطقة وتعديل وضع قواتنا بشكل ديناميكي بناءً على الوضع الأمني ​​المتطور".
وذكر "البنتاجون"، نقلًا عن وزير الدفاع لويد أوستن، أنه "إذا استغلت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف موظفين أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا".

مقالات مشابهة

  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • بعد بدء عملية برية جنوب لبنان.. وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يتفقان على تفكيك بنية حزب الله
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • عبد اللطيف يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري