أكد اللواء أيمن السعيد، رئيس حي مصر القديمة بمحافظة القاهرة، استمرار أعمال إزالة مبنى حي دار السلام وسوق الساحل ونقل التجار إلى سوق العبور، وذلك لاستكمال المشروع المتكامل لتطوير كورنيش النيل.

وأشار رئيس الحي إلى متابعة سير الأعمال؛ للمضي قدما بمشروع امتداد محور الحضارة طبقا للتوجيهات الرئاسية لمتابعة سير الأعمال بهذا المشروع، بهدف تحسين كل الخدمات، ورفع مستوى جودة الحياة المقدمة للمواطنين، وإعادة المظهر الحضاري والجمالي لها، تماشيًا مع الجهود التى تبذلها الدولة لتطوير المحاور وفتح طرق جديدة لتيسير حركة المرور والتنقل.

كوبري إبراهيم الرفاعي 

وأوضح رئيس حي مصر القديمة، أنه تم تشغيل كوبري العميد إبراهيم الرفاعي - كوبري العاشر سابقا - حيث يُجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ الكوبري وتشغيله وإنارته من قبل الأجهزة التنفيذية بالحي بتصميمات حديثة، والانتهاء من التشطيبات النهائية، تمهيدا لافتتاحه خلال فترة وجيزة، واعتباره واحدا من أهم المحاور الجديدة التي تسهم في تحقيق سيولة مرورية وتسيير حركة النقل إلى مناطق وسط المدينة وطريق الكورنيش، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الكبرى، والتي تستهدف القضاء على التكتلات المرورية وخلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية بشكل يساعد على حركة المواطنين بمختلف أنحاء القاهرة.

تطوير المركز التكنولوجي 

من ناحية أخرى، أجرى رئيس الحي جولة للمرور على الإدارات المختلفة بديوان عام الحي، والاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما يتم من أعمال، وتحديد المعوقات للعمل على تلافيها لتقديم الخدمات على أكمل وجه، موجها بتطوير العمل بالمركز التكنولوجي، وخدمة المواطنين بالحى وتحسين الأداء لتقديم أفضل وأيسر الخدمات لأهالى الحى، وتلاشي اي ملاحظات موجوده تعوق العمل والحث على انجاز الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحركة المرورية القيادة السياسية المشروعات القومية محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين

ليبيا – أعلن رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية أحمد مليطان، إحالة الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين. 

مليطان في تصريح لقناة “الأحرار” التي تبث من تركيا، أوضح أن الجهاز نسق مع المستشفيات التركية المختصة وتم إرسال الدفعة الأولى من القيمة المالية بعد زيارة أجرتها اللجنة الأمنية المختصة بمتابعة قطاع الصحة.

وأضاف مليطان أن الدفعات الأخيرة للقيمة المالية موجودة في مصرف ليبيا المركزي ،مبينًا أن التنسيق جار لإحالتها الأسبوع المقبل بعد حل مشكلة الإجراءات المتعلقة بالضريبة المفروضة على الدولار المقدرة بـ 27%.

وأشار مليطان إلى أنه يمكن للمرضى الموجودين في تركيا والذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات وأخذ جرعات الكيماوي، التواصل مع رئيس المكتب الصحي في تركيا للحصول على المساعدة.

كما بين مليطان أن الجهاز واجه مشكلة في توفير جهاز الإمداد الطبي لبعض أدوية الأورام، لافتًا إلى وجود تنسيق مع الجهات المختصة بتعليمات من رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة من أجل توفير الأدوية لمرضى الأورام.

وبحسب مليطان فقد تعهد رئيس الدبيبة بحلحلة كل الإشكاليات التي تواجه مرضى الأورام بكافة جوانبها

مقالات مشابهة

  • رئيس حي دار السلام: إغلاق جميع محلات الحي تنفيذًا لقرار الغلق
  • الغربية: تركيب حواجز "نيوجيرسي" الخرسانية من مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر
  • شركة الكهرباء تواصل العمل بمحطة تحويل حي السلام ببنغازي
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين