ليبيا – أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية،ضبط مصنع صابون زور هوية منتج وانتحل اسم شركة تونسية.

مركز الرقابة أوضح عبر مكتبه الإعلامي، أن عملية الضبط جاءت خلال جولة تفتيشية لمكتب الرقابة فرع تاجوراء رفقة الحرس البلدي استهدفت مصنع بن موسى للصابون الذي ينتحل اسم شركة تونسية غير مطابق للمواصفات الليبية والاشتراطات الصحية.

ورصد المركز جملة من الملاحظات أثناء جولته التفتيشية على المصنع وهي:” عدم وجود ترخيص وشهادات صحية للعمال،وانتحال اسم شركة تونسية (بريل )وتزوير هوية المنتج،والنظافة سيئة ومعدومة، والسقف الخاص بالمصنع صفيح زينكو مع وجود بلوعة مفتوحة داخل المصنع”.

كما أكد المركز قيام المصنع بتزوير هوية منتج اتشيدو وصابون ووركينة.

وأشار إلى عدم التزام العمال بالزي المخصص لهم وعدم وجود مكافحة آفات، لافتًا إلى أن معدات الأمن و السلامة والأرضية داخل المصنع متهالكة.

وأفاد المركز بعدم وجود مختبر تحاليل داخل المصنع، مع خلط الصابون من دون وجود مهندس جودة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • شركة ثاندر تكشف استراتيجيتها لتلبية احتياجات المتعاملين الأفراد وخطوات بدء الاستثمار
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • إصابة شخصين بإطلاق نار داخل مصنع في العقبة
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • تفاصيل مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية أثناء عمله في أكتوبر
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص بداخله 3 ألاف قطعة صابون مغشوش بالقليوبية
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج