يحيي الفنان وائل الفشني حفلًا غنائيًا، الليلة على مسرح النهر في ساقية الصاوي، وسوف يتبرع بجميع أرباح حفله لصالح أهالي غزة، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل مجموعة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة، لإشعال الأجواء وإسعاد الجمهور.


أسعار تذاكر الحفل

 

أما بالنسبة لأسعار تذاكر الحفل، فقد تم الإعلان عنها عبر صفحة مسرح ساقية الصاوي، والتي جاءت على ثلاث فئات كالتالي: 150 جنيهًا، 200 جنيهًا، 300 جنيهًا.


آخر أعمال وائل الفشني


وفي سياق آخر،طرح وائل الفشني، مؤخرًا أغنية "مش لاقيك"، والتي تعد آخر أعماله الغنائية،و قدمها بالتعاون مع عدد من النجوم، والأغنية من كلمات محمد عبد الوهاب وألحان مؤمن، وتوزيع وميكس وماستر محمد إسماعيل، وتم تنفيذها بإشراف المنتج الفني مدحت فهمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساقية الصاوي مسرح النهر وائل الفشني أغنية مش لاقيك الفنان وائل الفشني آخر أعمال وائل الفشني حفل وائل الفشني في ساقية الصاوي

إقرأ أيضاً:

ساقية الدم السودانية

بقلم عمر العمر

هاهي الحرب . كلما طال أمدها توغل المقاتلون في التوحش ،فتُزهق الأرواح وتغرق الجثث في الدماء . هاهو الصراع عندما يتفلّت من الأعراف والأخلاق متجردا من العقلانية مصابا بالعمى يسقط أطرافه في جب الذاتية و مصالحها الخاصة غير مكترثة بمن حولها متجاهلة ظرفيها الزماني والمكاني. كذلك الأحداث تفقد تسلسلها المنطقي . هكذا هي الحرب كلما تصبح قوى الفوضى هي السائدة تفرض منطق العشوائية على الجميع .في مثل هذا الجحيم يصاب الدماغ بالسكتة فيعجز عن الفهم والاستيعاب ،عن الشرح والتبرير لأحداث العنف ونتائجه الكارثية. وحدهم المهرجون ،سماسرة الدم ،اللصوص والانتهازيون يرفعون اصواتهم يحاولون عبثاً نسج خيوط منطقية -أوهى من بيت العنكبوت- لتبرير الحرب القذرة.إذا كان ثمة خيط واحد عابر داخل هذه الفوضى المسقية بالدم فهو استماتة الإسلاميين على الاحتفاظ بامتيازات السلطة والثروة. لكن إلقاء كل المسؤولية على الإسلاميين وحدهم هو نصف الحقيقة ف (قوى الثورة) لها نصيها من الحقيقة بتفريطها في الإمساك بزمام اللحظة الثورية.
*****
أ لهذا الدرك المجفف من الحياء والنخوة سقطنا حيث نمارس التقتيل المشرّب بالتشفي فلا نكتفي بإطلاق الرصاص بل نفرغ خزانة السلاح في الجثث ! أ لهذا الدرك الأسفل من التوحش هبطنا فلا نكتفي بالوخذ والطعن حتى الموت بل لنذبّح المجردين من السلاح ذبح الشياه!أ لهذا الدرك الغارق في ظلمة الجهل بالدين ،العرف والفحولة نرفع أصواتنا بالتكبير بينما ننكل بضحايا لانعرفهم، لمجرد تصنيفهم قسرا أعداءاً بغية إشباع نهم الثأر المؤجج فينا! لابأس فنحن لا نعيد فقط انتاج التاريخ ،بل نعيد قطع الرؤوس وبقر البطون وإطعام دواب النهر الجثثث . هذا فصل أشد قتامة من كل فصول التقتيل ،الإبادة والتطهير العرقي السوداء في تاريخنا البعيد والمعاصر.ربما هو اقتباس عشوائي لفصل الدفتردار التركي . إذ يتشابه المشهدان في التوحش فقط يتباين النص والممثلون.
*****
الجزيرة ليست أرض المحنة كما تقول قصيدة مغناة ، بل هي مزرعة السودان والحصاد ومنصة التصدير .هي بوتقة الشعب ومصهر أعراقه وثقافته .كذلك مدني ليست فقط حاضرة الجزيرة، بل هي خاصرة الوطن.فكل مايصيبهما تتداعى له كل جنبات البلد و جسم الشعب .فمن الصعب تطويق شرور انفلات هذا العنف البربري داخل هذه الرقعة الجغرافية أو على الكتلة البشرية داخلها.إنه السودان أيها القتلة الجهلة المتوحشون . الكنابي ؛معسكرات العمال الزراعيين مقر سكن ماكينات الإنتاج البشرية في أكبر مشروع سوداني . طوال سنين عددا، ظلت على عائدات جهودهم ترسم وزارة المالية موازنة الدولة . هذا الانفلات الشرس يحول الفرح إلى كرح والنصر إلى هزيمة لأنه يحرق تجربة حياتية تنبض بالبذل ،العطاء والتعايش العائلي الحميم . دائرة العنف ستنداح كما تتفجر بؤر التوتر الساكنة بعدما رفعت عنها أحداث الجزيرة غشاوة الصبر .فالعنف لا يولّد إلا العنف .من حق أجيال الكنابي الدفاع عن وجودهم وحقوقهم التاريخية.
*****
في المقابل كان الغرب العريض إحدى وجهتي الجذب للباحثين عن فرص الاستثمار من أبناء الشريط النيلي الضيق الشحيح .فأفلحت ثلة من أبنائه العصاميين في بناء قواعد تجارية هناك أمست إمبراطوريات بمعايير السوق .نحن لا نقرأ التاريخ بل نجهله كذلك .لذلك نعيد انتاج أخطائنا .الجنجويد صنم صنعناه بأيدينا. الساسة والجنرالات المشاركون في صناعته تغنوا به ثم روّجوا أفعاله ضد الشعب أمجادا حتى كادوا يعبدوه. فلمّا نازعهم السلطة كفروا به حتى عمدوا إلى تهشيمه وإن بكلفة عالية يسددها الشعب . هكذا يتساوى السفاحون القتلة في تحميل المواطنين الأبرياء فوق طاقاتهم ،بل خصما من حاضرهم ومستقبلهم .الآن خرج الجنجويد من مدني عاد الجند إلى المدينة لكنها لم تسترد السلم والأمان . تلك غاية لا أحد يدرك كيفية إنجازها وتوقيتها. فجنرالات الجيش استعانوا بميليشيات ضد ميليشيا.ذلك يفتح الافق حتما أمام إعادة إنتاج الأزمة في نسخة مغايرة.لا فرق ما إذا كانت معارك الميليشيا المستولدة تدار بنبرة قبلية أو لسان أيديولوجي.لكنها واقعة لا محالة.
*****
القناعة بألا سبيل لتحقيق إنجاز على درب التقدم الوطني عن طريق الجنجويد لن تبدلها نتائج المعارك في الجزيرة وغيرها.فطبيعة تنظيمات الميليشيا لا تتغير وفق سحناتها و ألسنتها.كلها موبؤة بفيروس العنف واللهف للدم و إقصاء الآخر. لافرق بين الخمير الحمر،طالبان، حزب الله ،الحرس الثوري ، الحوسيون ، بلاك ووتر ، فاغنر . حتى اذا استهدفت هدم دولة .فهي عصابات قوامها قتلة محترفون مقابل المال في مهنة من لا مهنة له. فالرهان على تدوير طاحونة الدم اقرب للعقل منه إلى تجفيف بؤر التوتر على خارطة الوطن .على النقيض ، ما يحدث حاليا يؤجج نار الكراهية و يغذي ساقية الفرز العنصري البغيض.تماما كما قال الكاتب الأميركي (في الحرب نستخدم أفضل ما لدينا لنمارس أكثر الأفعال بشاعة).
*****
الكلام عن محاكمة مرتكبي الجرائم بمافي ذلك القتل خارج القانون يثير السخرية والرثاء والحزن .فكل ما يحدث على أرضا لوطن يحدث خارج القانون، فالبلد كله خارج الدستور بما في ذلك السلطة القابضة على ما تبقى من هيكل الدولة وأدار الشعب!. ما يحدث على ارض الجزيرة يحدث خارج الإسلام الحنيف (من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض كأنما قتل الناس جميعا )من غير الممكن رسم مسار التحولات الناجمة داخل الفوضى لأن سلوكيات الناس وردود أفعالهم أزمان الحرب لا تخضع لمعادلات فيزياء اجتماعية.لذلك يخوض في الوهم كل من يتصور بلوغ الانتصار الحاسم .هم ونحن كما قال الفقيه الحنفي الفارسي جلال الدين الرومي(يدقون طبول الحرب وندق طبول الحب)

نقلا عن العربي الجديد

aloomar@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • ساقية الصاوي تستقبل حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • حازم الشرقاوي يلتقي بجمهوره في ساقية الصاوي.. غدًا
  • ساقية الدم السودانية
  • محمد ثروت يتألق في «الليلة الطربية» على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية
  • علي الهلباوي يلتقي بجمهوره في ساقية الصاوي.. الليلة
  • نفاد تذاكر حفل محمد ثروت في دار الأوبرا قبل انطلاق الليلة الطربية
  • اليوم.. محمد ثروت في حفل غنائي جديد بالأوبرا
  • نفاد تذاكر الليلة الطربية لـ محمد ثروت في الأوبرا
  • نفاد تذاكر الليلة الطربية للفنان محمد ثروت في دار الأوبرا
  • أسعار تذاكر هيروز باند في ساقية الصاوي