ليبيا – أعلن المجلس البلدي غريان واللجنة المكلفة لإعداد مشروع المصالحة الشاملة،في بيان لهما، الخميس، الاتفاق على إيقاف كافة عمليات القبض والملاحقة عن الأعمال التي حدثت يوم الـ 29 من شهر أكتوبر وما نتج عنها من أفعال وأضرار لإتمام الصلح والتوافق الذي يحقق الأمن والاستقرار وإفساح المجال لإتمام المشروع التصالحي،مطالبين جميع الأطراف الالتزام بضمان حرية التنقل وممارسة أعمالهم وأنشطتهم وضمان ممتلكاتهم داخل البلدية وفروعها.

المجلس واللجنة في بيانهما الذي تلقت المرصد نسخة منه، أعربا عن رفضهما الكامل لجميع المشاريع والأصوات المنادية بتقسيم غريان أو المساس بنسيجها الاجتماعي وأمنها ومصالحها.

وأشار البيان إلى تأكيد الجميع على مساهمته في مشروع المصالحة وطي صفحة الماضي على أسس التوافق والتراضي بين كل الأهالي، منوها إلى أن الكل جزء لا يتجزأ من المشروع.

واتفق الجانبان على تهيئة الأجواء من الجميع والالتزام بالخطاب الهادي والهادف الذي يتيح للجنة المكلفة القيام بعملها لمعالجة كافة الأمور التي نتجت قانوناً أو صلحاً.

كما أكدا أن المصالحة الشاملة تعد أمراً حاسماً ومهماً لا بديل له لتحقيق الاستقرار والتعايش المبني على الأخوة والترابط والتراحم وتقوية النسيج الاجتماعي.

وأوضح المجلس في بيانه أن الاتفاق يأتي في إطار تحقيق الصلح ولم الشمل،وتضميد الجراح وتقريب وجهات النظر، والمساهمة في كسر جمود العزلة والاختلاف، وتنقية الأجواء لعقد المصالحة الشاملة بين كل أبناء غريان بما يحقق مصالحها وأمنها واستقرارها وتنميتها.

المجلس واللجنة أشارا إلى أن الاتفاق يأتي إيماناً بواجبهم نَحْوَ أهلهم ووفاءً لأجدادهم وأسلافهم، ونزولاً عند رغبة الأهالي ومساهمة منهم في إعادة الهدوء والاستقرار والتعايش المبني على الاحترام المتبادل لتقوية النسيج الاجتماعي وطي صفحة الماضي، وإعادة العلاقات الاجتماعية إلى سابق عهدها والتي امتازت به غريان عبر التاريخ.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تطورات مثيرة بشأن إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • تطورات مثيرة بشأن إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة
  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • لابيد: لا اتصالات مع نتنياهو لتشكيل لجنة تحقيق رسمية فى أحداث 7 أكتوبر
  • لابيد ينفي تواصل نتنياهو معه لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر
  • بيجان يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"
  • رئيس بلدية المحلة: "على الرابطة الجلوس مع الأندية لتفادي أزمات جديدة"
  • إيقاف مشاركة مدربين بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب في كوبا أميركا
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها