يمن مونيتور/قسم الأخبار

في نهاية سبتمبر 2023، وقد أثرت الفيضانات على 21 محافظة من أصل 22 محافظة. اليمن بما في ذلك الضالع، عدن، البيضاء، الحديدة، الجوف، المهرة، المحويت، عمران، ذمار، حضرموت، حجة، إب، لحج، مأرب، ريمة، صعدة، مدينة

أفادت تقرير نشره موقع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إن الفيضانات أثرت على 21 محافظة من أصل 22 محافظة في اليمن منذُ بداية العام 2023.

وقال الاتحاد في تقريره إن موسم الأمطار السنوي في اليمن عادة يبدآ في أوائل أبريل ويستمر حتى نهاية سبتمبر.

وشهدت اليمن مؤخراً أمطاراً غزيرة عن المعتاد متفاوتة الشدة ومصحوبة بالبرق والرعد بدأت مبكراً عن المعتاد هذا العام في مارس 2023 واستمرت حتى نهاية سبتمبر 2023.

وبحسب التقرير: منذ بداية موسم الأمطار، أبلغت العديد من المحافظات عن هطول أمطار غزيرة وفيضانات في جميع أنحاء اليمن، وتشير تقارير المجتمع الوطني ومجموعة الإيواء اليمنية إلى زيادة عدد المحافظات المتضررة في نهاية سبتمبر 2023، وقد أثرت الفيضانات على 21 محافظة من أصل 22 محافظة. اليمن بما في ذلك الضالع، عدن، البيضاء، الحديدة، الجوف، المهرة، المحويت، عمران، ذمار، حضرموت، حجة، إب، لحج، مأرب، ريمة، صعدة، مدينة صنعاء، محافظة صنعاء، ومحافظة شبوة، وسقطرى، وتعز.

وتشير تقارير مجموعة المأوى والمواد غير الغذائية في اليمن إلى أن الفيضانات أثرت على حوالي 44,000 (308,000 فرد)، منهم 30,000 أسرة (210,000) كانوا بحاجة إلى المساعدة في جميع أنحاء اليمن.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الفيضانات المهرة اليمن عدن نهایة سبتمبر

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشف تقرير حديث أصدره "OpenSignal"، المتخصص في تحليل بيانات الهواتف المحمولة، أن اتصالات المغرب ثبتت مجددًا تفوقها في سوق الاتصالات بالمملكة، حيث حصلت على جميع الجوائز الخمس التي تم قياسها، مشيرا إلى تفوقها في الفيديو، الفيديو المباشر، تجربة الألعاب الإلكترونية، وسرعة التنزيل والتحميل.

ويُبرز التقرير أن اتصالات المغرب تتفوق بشكل لافت في تقديم تجربة الفيديو، بما في ذلك الفيديو المباشر الذي يُبث في الوقت الفعلي، إضافةً إلى تميزها في تجربة الألعاب الإلكترونية. كما تميزت في سرعتي التحميل والتنزيل، مما يجعلها الخيار المثالي للمستخدمين الباحثين عن تجربة هاتف محمول متكاملة.

من ناحية التغطية، حصلت اتصالات المغرب على جائزة تجربة التغطية بدرجة 9.1 من 10 نقاط. يقيس هذا المؤشر مدى انتشار شبكات الهاتف المحمول في المناطق التي يعيش ويعمل ويسافر فيها الناس، مما يعزز من قوة وانتشار شبكة اتصالات المغرب.

أفاد تقرير "OpenSignal" أن اتصالات المغرب تقدم أفضل أداء فيما يتعلق بثبات الاتصال، حيث حققت درجة 57.4%. بينما جاءت أورنج في المركز الثاني وإنوي في المركز الأخير بدرجة 31.4%. يعكس هذا الأداء المستقر قدرة اتصالات المغرب على تلبية احتياجات المستخدمين ودعم التطبيقات المحمولة التي تتطلب جهودًا كبيرة، مثل مكالمات الفيديو أو تحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتُعزى هذه النتائج البارزة إلى أن اتصالات المغرب مستثمر رئيسي في قطاع الاتصالات. يهدف برنامجها الاستثماري إلى تطوير وتقوية البنية التحتية للاتصالات، ونشر الصبيب العالي والعالي جدًا للهاتف النقال والثابت، وخلق فرص عمل جديدة في المغرب.

تواصل اتصالات المغرب تطوير شبكاتها للاتصالات لتلبية النمو المستمر في قطاع الاتصالات، وكذلك نشر التكنولوجيا الجديدة للوصول إلى الإنترنت ذي الصبيب العالي جدًا. يعكس هذا الالتزام المستمر رؤية الشركة في تقديم أفضل الخدمات لعملائها والحفاظ على ريادتها في السوق.

وتشير نتائج تقرير "OpenSignal" إلى أن اتصالات المغرب تتربع على عرش الاتصالات في المملكة بفضل أدائها المتميز في مجالات الفيديو، الفيديو المباشر، الألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والتنزيل، بالإضافة إلى تغطيتها الواسعة وأدائها الثابت، واستثماراتها الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية، حيث تواصل الشركة تعزيز مكانتها كأفضل فاعل اتصالات في المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • بنك أمريكي: هجمات اليمن أثرت على سلسلة التوريد وأبطأت نمو اقتصاد أمريكا
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024