أكد الناطق باسم حركة فتح “جمال نزال”، أن الحكومة الإسرائيلية تخطط للتخلص من سكان قطاع غزة، عن طريق دفعهم للهجرة عبر معبر رفح إلى مصر.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن نية الحكومة الإسرائيلية منذ بداية الأزمة واضحة في تهجير سكان قطاع غزة إلى خارج الحدود.

وأوضح أن ما حدث في غزة سيحدث في الضفة الغربية، في محاولة من إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية.

أخبار قد تهمك طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف خان يونس بأحزمة نارية 2 ديسمبر 2023 - 10:02 صباحًا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يؤكد الوضع المأساوي لسكان قطاع غزة 2 ديسمبر 2023 - 7:40 صباحًا

الناطق باسم حركة فتح جمال نزال: #إسرائيل تخطط للتخلص من سكان #غزة باتجاه #مصر #العربية pic.twitter.com/rM1nhDNdPw

— العربية (@AlArabiya) December 2, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخطط لرد ضخم على إيران والأخيرة ترد: «لا نشعر بالقلق»!

ذكرت العديد من التقارير أن إسرائيل قد تشن هجوما على إيران، ردا على الهجوم الصاروخي الإيراني الضخم الذي وقع الثلاثاء الفائت، وقد تستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران وغيرها من المواقع الاستراتيجية، فيما علق قال وزير النفط الإيراني بالقول إنه “لا يشعر بالقلق” إزاء الصراع المتصاعد في المنطقة.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إن الجيش يستعد لتوجيه ضربة لإيران ستكون ذات تأثير كبير، متوقعاً أن يلقى تعاوناً كبيراً من الدول الحليفة خلال هذا الهجوم.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية في توقيت متزامن التصريحات المنسوبة إلى الجيش الإسرائيلي، فيما بدا أنها سربت من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أو قيادة الجيش، في مؤشر على اقتراب الرد على إيران.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش يستعد للهجوم على إيران، ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن «الأمر سيكون خطيراً وكبيراً».

وبحسب الإذاعة، فإن «الجيش حالياً في قلب الاستعدادات، ويخصص معظم الوقت لتوجيه ضربة لإيران رداً على إطلاق الصواريخ الباليستية».

وأكدت قيادة الجيش أن إطلاق الصواريخ الإيرانية على إسرائيل «لن يبقى دون رد، وسيكون له عواقب على إيران، وعليها أن تفهم ذلك»، وقالت إنها تأمل بأن تلقى تعاوناً كبيراً خلال هجومها من الدول الشريكة في المنطقة.

وفي سياق متصل، نقل الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية (شانا) على الإنترنت عن وزير النفط محسن باك نجاد قوله اليوم السبت إنه “لا يشعر بالقلق” إزاء الصراع المتصاعد في المنطقة.

ونقل موقع “شانا”، بحسب رويترز، عن باك نجاد قوله خلال زيارة إلى منطقة عسلوية “لا أشعر بالقلق حيال الأزمات التي يخلقها أعداء الثورة، وهذه الرحلة تعتبر رحلة عمل عادية”.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “فاينانشال تايمز” فإن هناك الكثير من التوقعات حول هدف الرد الإسرائيلي، بما في ذلك الهجمات على منصات إطلاق الصواريخ الإيرانية أو البنية التحتية النفطية.

وأوضح التقرير أن التصعيد بين إيران وإسرائيل انعكس بشكل سريع على أسواق النفط، والتي لم تتأثر كثيرا بالصراع في الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة.

وقالت وكالة بلومبيرغ إنه رغم العقوبات الأميركية المستمرة، عادت صناعة النفط الإيرانية إلى مستوى قريب من طاقتها القصوى، وسط مخاوف من تعرضها للخطر في ظل تصاعد التوترات مع إسرائيل.

وأشارت الوكالة إلى أن إنتاج إيران من النفط زاد بنسبة 33% خلال العامين الماضيين ليصل إلى 3.4 ملايين برميل يوميا، وفقًا لبيانات جمعتها من مصادر خاصة، وهو أقل ببضع مئات الآلاف من البراميل فقط عن المستوى الذي كانت تضخه قبل فرض العقوبات الأميركية من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب في 2018.

وتمكنت إيران من إدخال مزيد من النفط إلى السوق العالمية بأسعار مخفضة، مستفيدة من الطلب الصيني، وذلك بموافقة ضمنية من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن التي فضلت خفض تكاليف البنزين على فرض عقوبات أكثر صرامة، خاصة في سنة انتخابية. ولكن التصعيد العسكري الحالي يهدد هذه الإمدادات الحيوية.


ورغم أن هجومًا مباشرًا على البنية التحتية النفطية قد لا يحدث، فإن عودة إيران إلى سوق النفط قد تكون عرضة للخطر في المستقبل، خاصة إذا قررت إدارة بايدن تغيير سياساتها، أو إذا أعاد ترامب فرض عقوبات أشد في حال فوزه في الانتخابات، وفق بلومبيرغ.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يأمر سكان عدة مناطق في وسط قطاع غزة بالإخلاء
  • إسرائيل تخطط لرد ضخم على إيران والأخيرة ترد: «لا نشعر بالقلق»!
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تخطط لرد قاس على إيران والفصائل العراقية
  • "يديعوت أحرونوت": إسرائيل تخطط لهجوم قوي على إيران قريبا
  • موقع عبري: إسرائيل تخطط لضرب العراق
  • حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • سماء سلطنة عُمان تشهد حركة مذنب قادم من "سحابة أورت"