نفذ عناصر وزارة الداخلية القطرية، عملية "هوليودية" للإيقاع بمتاجري المواد المخدرة، وقد نجحوا في القبض عليهم وضبط كمية من الممنوعات معهم.

وقالت الوزارة عبر منشور مرفق بفيديو العملية على "إكس"، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود "تمكنت من القبض على (4) متهمين لقيامهم بجلب وتهريب المواد المخدرة".



تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود من القبض على (4) متهمين لقيامهم بجلب وتهريب المواد المخدرة.
وبعد أخذ إذن النيابة المختصة تم متابعة ومداهمة المتهمين وبالقبض عليهم عثر بحوزتهم على (١١) كيلو من مخدر الحشيش وقد تمت إحالتهم… pic.twitter.com/hZ1BDAjNzL

— وزارة الداخلية - قطر (@MOI_Qatar) November 30, 2023
وأضافت: "بعد أخذ إذن النيابة المختصة تم متابعة ومداهمة المتهمين وبالقبض عليهم عثر بحوزتهم على (11) كيلو من مخدر الحشيش".




وذكرت الوزارة أنه "قد تمت إحالتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة لمباشرة إجراءاتها"، دون مزيد من التفاصيل حول المنطقة التي شهدت العملية. 

وبحسب القانون القطري، فإنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات ولا تقل عن سنتين وبغرامة لا تزيد على مائة ألف ريال ولا تقل عن خمسين ألف ريال كل من استورد أو حاز أو أحرز أو اشترى أو استلم أو نقل أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية خطرة أو زرع نباتاً من النباتات (المخدرة) أو حازها أو أحرزها أو اشتراها".

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية المخدرات الحشيش قطر المخدرات الحشيش سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية بالمنوفية، بحوزته كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها بـ 4 ملايين جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عنصر إجرامي له معلومات جنائية بالاتجار في المواد المخدرة، متخذًا من دائرة مركز شرطة بركة السبع مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 50 كجم، وفرد خرطوش وعدد من الطلقات.

وبمواجه المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4 ملايين جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

وجاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

كلمات افتتاحية

القبض على عنصر إجرامي، حشيش، مخدر، المنوفية، محافظة المنوفية، حوادث، أمن، أمن المنوفية،

مقالات مشابهة

  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • حبس عنصرين إجراميين بتهمة الإتجار بالهيروين والشابو بالقليوبية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • القبض على 5 عاطلين بحوزتهم 18 كيلو حشيش وهيروين بشبرا الخيمة
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • ضبط عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو بانجو في الأقصر
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية
  • القبض على شخصين لترويجهما المواد المخدرة
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة