أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق عمل الشركات التابعة بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والشرقية، لإجراء أعمال الصيانة وتطهير الخزانات.

أسباب قطع المياه في الإسكندرية

وأعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية قطع المياه وضعفها اليوم في عدد من مناطق غرب المحافظة، وهي الورديان والدخيلة والعجمي، بسبب كسر مفاجئ بالخط الناقل للمياه قطر 1000 مم المغذي لمناطق «شارع رشيد رضا خلف مشروع بشاير الخير».

وأشارت الشركة، عبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أن أعمال الإصلاح ستبدأ اليوم السبت الساعة 12 مساء، على أن تعود المياه فور الانتهاء من أعمال الإصلاح، لافتة إلى أنها ستوفر سيارات مياه حال الرغبة في ذلك من خلال التواصل مع الشركة عبر الخط الساخن 125، أو من خلال رقم التليفون الأرضي 035815700.

تعقيم الشبكات في كفر الشيخ

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في كفر الشيخ، قطع مياه الشرب اليوم عن مناطق بمركز ومدينة دسوق بقرى «الكرادوة، وشابة، والعجوزين، وإبطو»، تبدأ في الساعة 12 منتصف الليل حتى الانتهاء من أعمال تطهير وتعقيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

ولفتت الشركة إلى أن قطع المياه عن المناطق المذكورة يرجع إلى تنفيذ خطة تطهير وتعقيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في 8 مناطق، على مدار يومين، بمعدل 4 قرى في اليوم الواحد.

أماكن قطع المياه في الشرقية

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية استمرار أعمال تطهير بحر مويس، برئاسة مركز ومدينة كفر صقر، ما يترتب عليه انقطاع المياه عن كل القرى والعزب والنجوع التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة كفر صقر بدء من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، إضافة إلى بندر المدينة وما يوجد به من مستشفيات ومنشآت حيوية طوال الأيام المقبلة باستثناء أيام الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة.

وأشارت الشركة إلى استمرار انقطاع المياه لمدة 13 ساعة اليوم، إضافة إلى يومي الاثنين والأربعاء المقبلين حتى يوم 9 ديسمبر الجاري، وذلك لحين الانتهاء من أعمال التطهير الميكانيكي اللازم لمياه بحر مويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب قطع المياه انقطاع المياه الشرقية الاسكندرية میاه الشرب والصرف الصحی قطع المیاه فی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة ودرع الشركة القابضة

تسلم المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب 31 شهادة للادارة الفنية المستدامة TSM منها 14 شهادة لمحطات

 مياه الشرب و17 شهادة لمحطات صرف صحى كما تسلم درع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لمجهوداته فى دعم برنامج الادارة الفنية المستدامة TSM وتحقيق نتائج ملموسة فى حصول العديد من المحطات والشبكات على تلك الشهادة العالمية كما سلم رئيس مياه سوهاج درع الشركة للمهندس عمرو عادل صالح مدير الادارة العامة للتفتيش TSM بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وفريق عمله لمجهوداتهم فى دعم شركة مياه سوهاج لحصول هذه المحطات على الشهادة حتى يونيه 2024 مما كان له اكبر الاثر فى رفع الكفاءة الفنية لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى.
واشار المهندس حسام الدين طه مدير الادارة الفنية المستدامة انه حصلت 14 محطة مياه شرب على تلك الشهادة والتى تبلغ انتاجيتها 400 الف متر مكعب يوم بنسبة 79% من المياه السطحية كما حصلت 17 محطة صرف صحى على تلك الشهادة والتى تبلغ طاقتها 277 الف متر مكعب لكل يوم تمثل 73% من اجمالى مياه الصرف الصحى وان هناك خطة طموحة لحصول جميع المحطات السطحية الكبرى ومحطات معالجة الصرف الصحي على تلك الشهادة الدولية لتحقيق أفضل الخدمات للمواطن السوهاجى.


وفى نهاية اللقاء تم تكريم العاملين بمحطة مياه ناصر النقالى ومحطة رفع صرف صحى الحلاقى ومحطة رفع صرف صحى ام دومة اخر ثلاث محطات حاصلة على تلك الشهادة.

ووجه رئيس مياه سوهاج الشكر للمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والقائمين على منظومة TSM  بالشركة القابضة للدعم المستمر لتاهيل محطات مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة ودرع الشركة القابضة
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق