الوطن| رصد

أجرى وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل، مع رئيس مجلس إدارة الرعاية الصحية بجمهورية مصر العربية أحمد السبكي، والوفد المرافق له في مدينة بنغازي، جولة تفقدية للمراكز الصحية والمستشفيات داخل درنة.

هذا وشملت الجولة قسم الجراحة العامة وقسم النساء والولادة، وقسم الباطنة بمستشفى الوحدة والعيادات الخارجية بالمستشفى العام، والصيدلية المركزية وقسم الكلى ومجمع ساسي وإدارة التحول الرقمي بإدارة المستشفى الوحدة درنة ومجمع مستوصف الهريش.

وأثنى عبدالحليل على دور مصر في التعامل مع كارثة درنة ودور فرق الإنقاذ التابعة لمصر، حيث كانت من الفرق الأولى التي شاركت و جاءت لمدينة درنة من أجل مساعدة وإسناد الشعب الليبي في الكارثة.

من جانبه أكد السبكي على أن الدولة الليبية شقيقة لمصر، وهم سعداء بحفاوة الإستقبال من أهل ليبيا وكل ماقدمته وزارة الصحة بالحكومة الليبية لهم من ترحاب وإستقبال رائع.

ونوه السبكي إلى أن مصر بكامل إستعدادها للتعاون مع ليبيا في المجال الصحي والرعاية الصحية خاصة، مشيراً إلى أن مستوى المستشفيات والعيادات داخل درنة يدل على أن وزارة الصحة  تبذل جهداً وإهتماماً بالرعاية الصحية.

وأشاد بإهتمام وزارة الصحة بمشروع التحول الرقمي لمساندة المرضى والأطباء ليكون التعامل بشكل رقمي وتقني ودقيق.

الوسومالرعاية الصحية الشعب الليبي المجال الصحي عثمان عبدالجليل كارثة درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الشعب الليبي المجال الصحي عثمان عبدالجليل كارثة درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“تنظيم الكهرباء”: استكمال تعويضات المستهلكين في شرورة

استكمالاً لما تم اتخاذه من إجراءات، وإنفاذاً لتوجيهات مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء حيال الانقطاع الذي حدث في الخدمة الكهربائية بمحافظة شرورة يوم الجمعة 6 / 1 / 1446هـ الموافق 12 / 7 / 2024م، الذي شمل جميع المستهلكين في المحافظة، تعلن الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء عن إتمام الشركة السعودية للكهرباء إيداع التعويضات المالية لجميع المستهلكين المستحقين في محافظة شرورة، وفقاً لدليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية، بشكل آلي ودون الحاجة لتقديم شكوى أو مطالبة من قبل المستهلكين، وفي غضون الفترة الزمنية (10 أيام) المقررة سلفاً بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة الصادر في 8 / 1 / 1446هـ الموافق 14 / 7 / 2024م.
وتؤكّد الهيئة أن ما قامت وتقوم به، حيال هذا الموضوع، يأتي ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بالخدمات الكهربائية المقدمة للمستهلكين ولحماية حقوقهم.
وتدعو الهيئة جميع المستهلكين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو استفسار، وذلك من خلال قنوات الاتصال الخاصة بها، أو عبر موقعها الإلكتروني (sera.gov.sa).

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي الليبية تطلق حملة دعم للمؤسسات التعليمية في ليبيا
  • وزارة التخطيط الليبية تفتتح المقر الجديد لمراقبة الخدمات المالية “الزويتينة – سلطان”
  • وزير الصحة يعطي إنطلاقة خدمات ثلاثة مستشفيات للقرب ومركز لتصفية الدم بجهة الشرق
  • الرياض تتصدر.. 61 ألف مستفيد من خدمات الرعاية الصحية المنزلية
  • “تنظيم الكهرباء”: استكمال تعويضات المستهلكين في شرورة
  • بالصور ..معلول يصل الجزائر للشروع في عمله رفقة “سوسطارة”
  • وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تبحث مع جمعية الصليب الأحمر تعزيز التعاون الإنساني
  • وزير الاقتصاد يشارك في جلسة “معالجة الفجوات والتعاون الثلاثي” بالاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين
  • «قادبورة» يبحث أداء الشركة الليبية للبريد مع رئيس مجلس إدارتها
  • الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة من برنامج الدبلوم المهني في إعتماد إدارة المنشآت الصحية