ثمنت الولايات المتحدة الأمريكية، جهود دولة الإمارات العربية الدبلوماسية الرائدة والعديد من الجهود الأخرى التي تجسد رؤيتهما المشتركة لمنطقة وعالم مترابطين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، اليوم السبت، بمناسبة يوم الإمارات الوطني، إن أمريكا والإمارات ترتبطان معا بأكثر من 5 عقود من الصداقة والشراكة.

وأضاف، أن نجاحاتنا العديدة تقف بمثابة شهادة على التزام قادتنا المشترك بتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين وردع التهديدات وتهدئة الصراعات ودفع أجندة إيجابية لتحقيق الرخاء والتعايش السلمي.

وتابع، إن رؤيتنا المشتركة لمنطقة وعالم مترابطين تتجسد في المؤتمر الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» وغيره من الاتفاقات.

واختتم البيان بالقول: «بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الدبلوماسية الرائدة الامارات

إقرأ أيضاً:

ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات

الولايات المتحدة – يبدأ الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم الاثنين المقبل (23 سبتمبر) زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بأن الشيخ محمد بن زايد سيبحث خلال الزيارة مع نظيره الأمريكي جو بايدن “علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاما”.

كما سيبحث الطرفان “سبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهارا للجميع”، وفق “وام”.

خلال زيارته المرتقبة، سيلتقي الشيخ محمد بن زايد عددا من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما سيتبادل الرئيس الإماراتي ونظيره الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حسب “وام”.

 

المصدر: “وام”

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • سفارة الإمارات ترحب بالزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • “التكامل الاقتصادي” تستعرض جهود تطوير المنظومة التشريعية لمواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة