قالت القوات الجوية التابعة لهيئة الأركان العامة المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، إن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 10 طائرات بدون طيار من أصل 11 طائرة من طراز شاهد 131/136 أطلقتها روسيا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية عن القوات الجوية الأوكرانية قولها "في ليلة 2 ديسمبر، هاجم الروس أوكرانيا بمسيرات من طراز شاهد، من اتجاهات زابوروجيا والقرم".

وأشارت إلى أن الطائرات المقاتلة الأوكرانية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات شاركت في صد الهجمات الروسية.

وعلى صعيد متصل، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم تسجيل 84 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات ال`24 الماضية.

ونقلت /يوكرين فورم/ عن هيئة الأركان قولها - في بيان لها - "إن القوات الروسية نفذت هجمات على أراض أوكرانية، خلال الليلة الماضية". وأشارت إلى أن القوات الروسية شنت 30 غارة جوية ونفذت 71 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية.

وقالت "إن قوات المدفعية الأوكرانية استهدفت مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاعات الجوية طائرات بدون طيار روسية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الإثنين/ تسجيل 153 اشتباكا قتاليا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال الـ(24) ساعة الماضية، وكانت التطورات الأكثر توترا في اتجاه بوكروفسك الاستراتيجي.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان لها - "في الساعات الـ(24) الماضية، تم تسجيل 153 اشتباكا قتاليا. وكان الوضع الأكثر سخونة في اتجاه بوكروفسك بينما كانت القوات الروسية نشطة أيضا في محور كوراخوف".
وأضاف البيان أن الروس ضربوا أمس مواقع دفاعية ومناطق مأهولة بالسكان في أوكرانيا بصاروخ وشنوا 88 غارة جوية وأسقطوا 146 قنبلة انزلاقية. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق أكثر من 4400 ذخيرة مدفعية وقذائف هاون، بما في ذلك 141 قذيفة مدفعية نفاثة.
في المقابل، شنت القوات الجوية الأوكرانية ووحدات الصواريخ والمدفعية 14 ضربة على تجمعات بشرية روسية وأصابت منظومتين للدفاع الجوي ونظام حرب إلكترونية.
وأخيرا، أشارت الهيئة إلى أن روسيا أطلقت أيضا قنابل انزلاقية في منطقة كورسك، حيث تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بغارة. 
ووفقا للبيانات الرسمية، نفذت روسيا 21 غارة جوية على مدار أمس /الأحد/، وذلك باستخدام 30 صاروخا من نوع KAB. في الوقت نفسه، تواصل القوات الأوكرانية إلحاق خسائر كبيرة بالقوى البشرية والمعدات المعادية، مما أدى إلى استنزاف الروس على طول خط التماس بالكامل.

مقالات مشابهة

  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة