تنظم وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ممثلة في «إدارة الطلائع» البرنامج الكشفي لتنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين حتى 15 يناير 2024 للمرحلة السنية من  «7: 12 سنة»  بنين وبنات لمرحلة الأشبال والزهرات .

1000 طليع وطليعة

وأضافت الشريف، أن البرنامج ينفذ في مراكز الشباب ويستفيد منه أكثر من 1000 طليع وطليعة « أشبال، زهرات» وبدأ التنفيذ بمركز شباب أبوقير، وتضمن فاعليات التدريب على النشاط الكشفي والارشادي وأسلوب الحياة الكشفية وتدريب الأشبال والزهرات على تاريخ الحركة الكشفية، وإستخدام الحبال، وأنواع الأربطة في النشاط الإرشادي، وإسعافات أولية للأشبال والزهرات.

الهدف من البرنامج

وأشارت الشريف إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر الحركة الكشفية بجميع أنحاء الجمهورية، وزرع السلوكيات الكشفية لدى الطلائع بما يجعلهم صالحين للارتقاء بالمجتمع، وتشجيعهم على العمل الجماعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، لمجهوداته المتميزة وإنجاز عدد من المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية لمزيد من التقدم والازدهار في مجال الشباب والرياضة وافتتاح وتطوير عدد كبير من مراكز الشباب بالمحافظة.

وأهدى المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، شهادة تقدير نظرًا لجهوده المخلصة في الدفع بمنظومة العمل التي اتسمت بالتفاني والأداء المتميز، فضلا عن تنفيذ فعاليات اللقاءات الشبابية والمبادرات ، متمنيًا الاستمرار في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في أماكن العمل واستكمال الفعاليات والمشروعات التي يجري تنفيذها في كافة ربوع وأنحاء المحافظة

وأثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة في النهوض بالنشء والشباب ورعايتهم وتقديم كافة الرعاية لهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمشاركة المجتمعية في كافة الفعاليات، ومساهماتها البناءة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تحظى بالعديد من النماذج التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات العمل.

كما تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد ، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الدراسة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين بإدارة العريش التعليمية.

وأكد المحافظ علي أن جولته التفقدية شملت تفقد الفصول الدراسية والمكتبة والفناء وقاعات الأنشطة والورش وحجرات المعلمين.

وأشار المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والذي تقوم المناهج الدراسية به علي إكساب الطلاب مختلف المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل

وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة للاسبوع الثاني على التوالي ، مشيرا إلي تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من " اثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة"، بجانب اجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان