قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت "أهدافًا لحزب الله" في حي السيدة زينب جنوبي دمشق.

اعلان

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات فجر السبت في محيط دمشق، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات على الفور.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان "حوالى الساعة 1,35 من فجر اليوم (السبت)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس في محيط دمشق بأنه سمع دوي انفجارات. وردًا على سؤال لفرانس برس، لم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذه المعلومات.

أهداف لحزب الله

من جهته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت "أهدافًا لحزب الله" في حي السيدة زينب جنوبي دمشق. أضاف أن سيارات إسعاف هرعت إلى المكان بعد الضربات.

منذ بدء النزاع عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت أهدافًا للجيش السوري وأخرى لمجموعات موالية لطهران بينها حزب الله اللبناني.

الجيش الإسرائيلي يقول إنه قصف "بنى تحتية إرهابية في سوريا" مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا

وصعدت إسرائيل وتيرة استهدافها الأراضي السورية منذ شن حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر هجومًا غير مسبوق على إسرائيل.

ونادرًا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات طهران الداعمة لدمشق ترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "من لم تحركه دماء غزة سيغرق في دمائه قريبا".. مسيرة غاضبة في رام الله تنديدا ب "التخاذل العربي" شاهد: القصف الجوي لقطاع غزة يعود بشراسة.. ومجمعات سكنية كاملة سُويت بالأرض في رفح غارات إسرائيلية جديدة تستهدف محيط دمشق وتخلف خسائر مادية إسرائيل سوريا حزب الله اعلانالاكثر قراءة شاهد: غارات إسرائيلية تحصد أرواح عشرات المدنيين الفلسطينيين وتخلف دمارا هائلا في رفح جنوبي غزة تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي العنيف ينهي حياة 178 فلسطينيا في غزة ويخلف مئات الدجرحى شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات الجيش اللبناني يعترض مركب يقل 110 مهاجرين سوريين هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة - إسرائيل تستمر في حربها على غزة وسط قصف متواصل على القطاع يعرض الآن Next بنسبة 3 أضعاف.. نحو 20 دولة تدعو في كوب28 لزيادة مصادر الطاقة النووية يعرض الآن Next ارتفاع أسهم اليمين المتطرف في أوروبا.. هل يتسبب في انقسامات وصراعات داخل دول الاتحاد؟ يعرض الآن Next مرسوم رئاسي يقضي بزيادة عدد عناصر الجيش الروسي بنسبة 15% والرسالة برسم أوكرانيا وحلف الناتو يعرض الآن Next معلومات جديدة تؤكد تقارير سابقة.. هل كانت إسرائيل على علم بعملية طوفان الأقصى؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف إسرائيل كوب 28 هدنة فلاديمير بوتين ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل سوريا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف إسرائيل كوب 28 هدنة فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط یعرض الآن Next لحزب الله محیط دمشق فی سوریا فی محیط

إقرأ أيضاً:

عاجل| الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي يحلق بكثافة حتى نهر الليطاني

كشفت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي يحلق بكثافة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى نهر الليطاني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

عاجل| أول تعليق من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني بشأن التطورات الأخيرة عاجل| دوي انفجارات في بعلبك عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية

وفي وقت سابق تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، التطورات الأخيرة من وزارة الصحة بحضور وزراء الصحة والسياحة والأشغال،

المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد حزب الله 

وكشف موقع أكسيوس، أن الانفجارات في لبنان اليوم تعد المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد شبكة اتصالات حزب الله.

وكشفت وكالة الأنباء اللبنانية، عن سقوط 3 قتلى إثر انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في بلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي، حيث وقع إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من البيوت.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • عاجل| الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي يحلق بكثافة حتى نهر الليطاني
  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية