تاق برس:
2024-07-10@02:54:52 GMT

عرمان يجري لقاءات مع مسؤولين في أوروبا بشأن السودان

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

عرمان يجري لقاءات مع مسؤولين في أوروبا بشأن السودان

متابعات- تاق برس- قال ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير، إنه عقد اجتماع بمباني وزارة الخارجية النرويجية مع المبعوث النرويجي لدولتي السودان وجنوب السودان، ولجنة العلاقات الدولية لحزب العمال النرويجي الحاكم.

وأشار إلى أن اللقاءات تناولت أوضاع السودان والاقليم وتأثيرها على أوروبا والمجتمع الدولي وضرورة وقف الحرب في السودان بأسرع فرصة، وأهمية زيادة اهتمام النرويج وضرورة وضع السودان ضمن الأوليات بالسياسة الخارجية النروجية، ومنع انهيار الدولة السودانية وتمزيقها وتأثير ذلك على الإقليم ، سيما أن السودان يربط بين القرن الأفريقي وبلدان الساحل وأهمية موقعه الجغرافي في البحر الأحمر.

وأضاف “تواصل الاجتماع مع المنظمات الإنسانية النرويجية وحسها على المزيد من العمل من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والضغط لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والاهتمام بالنازحين واللاجئين وحماية المدنيين، وضرورة العمل مع غرف الطوارئ مباشرة، وتنظيمات الأطباء الديمقراطية ومحامو الطوارئ، وغيرهم، ودعم الحركة المدنية الواسعة ضد الحرب ووحدة القوة الديمقراطية والاهتمام وتقديم العون للمنظمات النسوية والشبابية ولجان المقاومة.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر تتحرك الآن في نطاقات استراتيجية سواء فيما يتعلق بالملف السوداني وتطورات الملف الليبي وأيضًا قطاع غزة بمستوى عال سواء كان على مستوى القيادة السياسية والأجهزة والمؤسسة الرسمية.

العثور على سيدة مقتولة في ظروف غامضة بالمنيا بعد رحيل أحمد رفعت.. نجوم رحلوا في ريعان شبابهم مؤتمر القوى المدنية السودانية

وشدد “فهمي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر شاشة "الحياة اليوم" على أن مؤتمر القوى المدنية السودانية يؤكد حرص القاهرة على مواصلة الجهود المصرية، ومصر تسجل حضور مهم جدًا برؤية وبتخطيط جيد، وهذا المؤتمر خرج بعضه نقاط رئيسية للوصول لحل الأزمة في السودان.

الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لحل الأزمة في السودان


وأضاف  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لحل الأزمة في السودان.

تحرك مدروس

وأوضح  أنه تحرك مدروس من الدولة المصرية بكل مؤسساتها ومصر تذكر بوجود العالم بقضايا عربية مرتبطة بتطورات الأحداث الدولية، منوهًا بأن هذه المؤتمر حضر به ممثلو الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، وهذا المؤتمر لا يقتصر على السودان فقط بل يتمتد تجاه ليبيا والقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوثق مسارات الحركة المصرية في هذا التوقيت المهم والذي يدعو لوقف إطلاق النار، موضحًا أن هذه النقاط رئيسية للتحرك المصري لبناء السلام الشامل في السودان.

مقالات مشابهة

  • رجل يلقي زجاجتي مولوتوف على القصر الملكي النرويجي
  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  
  • الأمارات تفشل في مخططاتها ضد السودان
  • «قعيد» يلقى زجاجتي مولوتوف على القصر الملكي النرويجي.. فيديو
  • فيديو.. رجل يلقي زجاجتي مولوتوف على القصر الملكي النرويجي
  • المملكة تؤكد حرصها على عودة الأمن والاستقرار في السودان
  • مساعدات تركية لتخفيف آثار الحرب السودانية
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لوقف الحرب في السودان حفاظا على أرواح المدنيين
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • نازحات سودانيات يواجهن الجوع والمرض