موقع 24:
2024-07-10@19:02:07 GMT

الإمارات.. مبادرات مستمرة تعزز قيم "مسيرة الاتحاد"

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

الإمارات.. مبادرات مستمرة تعزز قيم 'مسيرة الاتحاد'

استطاعت دولة الإمارات خلال الأعوام الماضية إطلاق العديد من المبادرات السنوية، التي ساهمت في نشر القيم السامية، وعززت الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة ورفعت من مستوى المشاركة المجتمعية في التوجهات الاستراتيجية.

وساهمت هذه المبادرات في تعزيز قيم "مسيرة الاتحاد" في الدولة، التي أرسى دعائمها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإخوانه القادة المؤسسين، ومن بعدهم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيّب الله ثراه، فيما تواصل القيادة الرشيدة للدولة برئاسة، رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  ترسيخ هذه المبادرات النبيلة.

عام الخير وبمناسبة عيد الاتحاد 52 للدولة، يلقي 24 الضوء على أهم المبادرات الوطنية السنوية لدولة الإمارات، وأبرزها كان في ديسمبر (كانون الأول) 2016، عندما أعلن المغفور له، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن عام 2017، سيكون عاماً للخير، حيث أطلقت الحكومة الاتحادية، والحكومات المحلية، والقطاع الخاص والمؤسسات المدنية مئات من المبادرات الإنسانية، دعماً للقضايا الخيرية داخل الدولة وخارجها. عام زايد وفي العام الذي تلاه، أعلن المغفور له، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد"، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بمناسبة مرور 100 سنة على ميلاده، وذلك لإبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات إلى جانب إنجازاته المحلية والعالمية. عام التسامح وفي عام 2018، أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2019 "عاماً للتسامح" في الإمارات، بهدف التأكيد على أهمية المجتمع المتسامح، وتعزيز التواصل الإنساني، وقد أبرز ذلك مكانة الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح، وعكس رسالة الإمارات في النهج الذي تبنته منذ تأسيسها، في أن تكون جسر تواصل وتلاقٍ بين شعوب العالم وثقافاته. عام الاستعداد للخمسين  وفي مطلع  2019، أعلنت دولة الإمارات أن عام 2020  سيكون "عام الاستعداد للخمسين"، والذي يمثل إشارة البدء في صياغة استراتيجية عمل وطنية هي الأكبر من نوعها للاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، على كافة المستويات الاتحادية والمحلية، والاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات عام 2021. عام الاستدامة وخصصت دولة الإمارات هذا العام، "عام 2023 للاستدامة"، تحت شعار "اليوم للغد"، حيث تم تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة، التي تسلط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في الممارسات المستدامة، إضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عيد الاتحاد الشیخ خلیفة بن زاید آل نهیان دولة الإمارات المغفور له

إقرأ أيضاً:

47 خيلاً تتنافس في أكبر تجمع للسباقات المصنفة بفرنسا

فرنسا (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة "ليوا للرطب" يحدد "القلاع الإماراتية" لمسابقة أجمل مجسم «الإمارات القابضة للدرجات» بطل المرحلة الثانية من «طواف إيطاليا»


برعاية النسخة السادسة عشرة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يستضيف مضمار لا تيست- باسين أركاشون في فرنسا 5 سباقات مرتقبة، الأربعاء، مخصصة للخيول العربية الأصيلة، بما في ذلك أربعة سباقات مصنفة متضمنة بطولة للفئة الأولى، و3 سباقات للفئة الثالثة، بمشاركة 47 خيلاً عربية أصيلة، تتنافس على جوائز قدرها 145 ألف يورو. 
وتقام فعاليات المهرجان، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات لهم في جميع دول العالم.
ويلعب المهرجان غير المسبوق، دوراً مهماً في تعزيز رياضة سباقات الخيول العربية الأصيلة، على الصعيد العالمي، ويُمثل منصة مثالية للاحتفاء بهذا التراث العريق والحفاظ على تقاليده المتميزة.
ويجتذب سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كريتريوم، للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، 8 مهرات وأفراس في سن أربع سنوات فما فوق، لمسافة 1900 متر، تتنافس على إجمالي الجوائز المالية البالغة 50 ألف يورو، أبرزها «نور الموري» للشقب ريسنج، و«سلطانة» لمزرعة عذبة.
ويشتد التنافس بين 5 خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، على لقب سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كوب دو سود كويست دو بور سانج للفئة الثالثة، لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف يورو، ويتصدر الترشيحات الجواد «آر بي كينج ميكر» لهلال العلوي، الفائز بلقب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر في أبوظبي، و«سوكو» للخيالة السلطانية العُمانية الفائز بسباق الفئة الأولى.
وتتنافس 15 خيلاً عربية أصيلة «أمهار ومهرات» في سن ثلاث سنوات فقط، على لقب سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بري نيزدور، لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه 20 ألف يورو، ويمثل ياس لإدارة السباقات، ثلاثة خيول، هي المهرة «أسمهان» بإشراف دي جوليمين، وقيادة كليمنت ميريل، والمهر «معتز» بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جود جاي، والمهر «صافي» بإشراف دي موريسون، وقيادة فابريس فيرون.
ويجتذب سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بري رازيا للفئة الثالثة، للخيول العربية الأصيلة 10 مهرات في سن ثلاث سنوات فقط، لمسافة 1900 متر، وإجمالي جوائزه 25 ألف يورو، وأبرز المتحديات «شمة» بإشراف دايمين فاتريجانت وقيادة فابريس فيرون، و«ولاء» بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جود جاي، وتعود ملكيتهما إلى ياس لإدارة سباقات الخيل، وهناك 3 مهرات فائزات من قبل، هما «عزوة الشحانية»، و«لامبادا دو كروات، و»الرشا«.
وتجتمع 9 خيول في سن ثلاث سنوات فقط، للمنافسة على لقب سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بري تيدجاني للفئة الثالثة، للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1900 متر، وإجمالي جوائزه 25 ألف يورو، ويتصدر المنافسين «جلاب» لياس لإدارة السباقات، بإشراف دي جوليمين، وقيادة كليمنت ميريل، الذي حل في المركز الثاني في سباق بري نورنيز، إلى جانب رفيق إسطبله «لاحج»، بإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة ماكسيم جيون.
يذكر أن الفعالية التي تعد أحد أكبر تجمع للسباقات المصنفة في فرنسا، تشهد حضور مشاركين متميزين، بما في ذلك المؤسسة الفرنسية للخيول التي تعرض خبرتها العريقة في مجال تربية الخيول ومهارتها المتميزة في مجال الفروسية.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يعين حمدان بن محمد بن زايد نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين حمدان بن محمد بن زايد نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة
  • رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها ميرة بنت راشد المزروعي
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة ميرة بنت راشد المزروعي
  • 47 خيلاً تتنافس في أكبر تجمع للسباقات المصنفة بفرنسا
  • ذياب بن محمد بن زايد ونهيان بن مبارك يعزيان بوفاة ميرة المزروعي
  • نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة محمد بن زايد وطن يجتمع لتنمية الشباب