واصلت إسرائيل حربها على قطاع غزة لليوم الثاني بعد انتهاء الهدنة الإنسانية حيث شنت غارات وقصفًا عنيفًا على مناطق متفرقة من القطاع.

اعلان

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطائرات الإسرائيلية دمرت مسجد عبد الله عزام غربي خان يونس.

وقُتل أكثر من 200 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال وأصيب 600 آخرون منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح أمس الجمعة بحسب وزارة الصحة في غزة.

وبينما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بأن معبر رفح الحدودي سيعمل السبت "بشكل طبيعي"، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أنه لا يوجد أي مكان آمن يمكن لسكان قطاع غزة الذهاب إليه.

تابعوا تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة

07:54غريفيث: سكان غزة يعيشون في دائرة موت ودمار ومرض

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أنه لا يوجد أي مكان آمن يمكن لسكان قطاع غزة الذهاب إليه، لافتًا إلى أنهم يعيشون في دائرة موت ودمار ومرض.

وأوضح غريفيث في بيان، أن الأسبوع الأخير أظهر ما يمكن حدوثه "عندما تصمت الأسلحة"، وأن الوضع في خان يونس اليوم هو تذكير صادم لما يحدث عندما لا تصمت (الأسلحة).

وقال: "قتل وأصيب عدد كبير في غضون ساعات اليوم، وجاءت تعليمات للأسر مجددًا للإخلاء، وانهارت الآمال".

وأشار إلى أن جميع سكان غزة على رأسهم الأطفال والنساء والرجال يعيشون في رعب في الشهر الثاني للاشتباكات، مضيفا: "يعيشون في دائرة موت ودمار ومرض".

وشدد على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية (لقطاع غزة) وتحقيق وقف إطلاق نار إنساني.

07:53وول ستريت جورنال: واشنطن زودت إسرائيل بآلاف القنابل الخارقة للتحصينات

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين قولَهم إن الولاياتِ المتحدةَ زودت إسرائيل بعشرات الآلاف من القنابل الخارقة للتحصينات وقذائفِ المدفعية، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقدّر مسؤولون إن الولايات المتحدة قد زودت إسرائيل بما يقارب 15 ألف قنبلة، و57 ألف قذيفة مدفعية، منها 100 قنبلة من نوع "بلو - مئة وثلاثة"، وهي قنبلة خارقة للتحصينات وتزِن ألفَي رطل.

07:51"الصحة العالمية": لاستئناف تسليم الإمدادات الأساسية إلى غزة بشكل عاجل

شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على أن شحن الإمدادات الأساسية إلى غزة يجب أن يستأنف بشكل عاجل.

وأوضح في منشور على حسابه بموقع "إكس"، أنه "يجب استئناف تسليم الإمدادات الأساسية إلى غزة بشكل عاجل وإعادتها إلى المستويات التي تم التوصل إليها خلال وقف إطلاق النار الأخير على الأقل، ولكن هناك حاجة إلى أكثر من ذلك بكثير".

وشدد غيبريسوس على أن المدنيين في غزة بحاجة إلى الحماية، والغذاء، والمياه النظيفة، والمأوى، والصرف الصحي، والدواء.

 شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قمصانٌ رياضية وغيتار وأشياءُ أخرى.. جنود إسرائيليون يوثّقون "غنائمهم" المنهوبة من غزة شاهد: القصف الجوي لقطاع غزة يعود بشراسة.. ومجمعات سكنية كاملة سُويت بالأرض في رفح أسامة حمدان: "بلينكن أعطى الضوء الأخضر لاستئناف العدوان على غزة" طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: غارات إسرائيلية تحصد أرواح عشرات المدنيين الفلسطينيين وتخلف دمارا هائلا في رفح جنوبي غزة مباشر. تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي العنيف ينهي حياة 178 فلسطينيا في غزة ويخلف مئات الدجرحى شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات الجيش اللبناني يعترض مركب يقل 110 مهاجرين سوريين هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غياب ومقاطعة.. هكذا ألقت الحرب في غزة بظلالها على مؤتمر كوب 28 للمناخ يعرض الآن Next ارتفاع أسهم اليمين المتطرف في أوروبا.. هل يتسبب في انقسامات وصراعات داخل دول الاتحاد؟ يعرض الآن Next مرسوم رئاسي يقضي بزيادة عدد عناصر الجيش الروسي بنسبة 15% والرسالة برسم أوكرانيا وحلف الناتو يعرض الآن Next معلومات جديدة تؤكد تقارير سابقة.. هل كانت إسرائيل على علم بعملية طوفان الأقصى؟ يعرض الآن Next غزة وإسرائيل| الصور الأفضل والأكثر تأثيرا.. التقطت في قلب الحرب على حافة الموت والحياة LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف إسرائيل كوب 28 هدنة فلاديمير بوتين ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف إسرائيل كوب 28 هدنة فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next یعیشون فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة

قالت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة الأونروا في قطاع غزة، إيناس حمدان، إن الأوضاع الصحية في القطاع تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق، في ظل الانهيار الكامل للمنظومة الصحية وخروج المستشفيات عن الخدمة.
وأضافت حمدان في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء أن ارتفاع درجات الحرار وتراكم أطنان النفايات ومياه الصرف الصحي التي تحاصر النازحين في خيامهم، أدت إلى تفاقم الأمراض والأوبئة بشكل غير مسبوق.

وطالبت حمدان بدخول كميات كافية ومنتظمة من الأدوية وكذلك الوقود والمساعدات الغذائية لمواجهة الكارثة البيئية التي تتفاقم يومًا بعد يوم، في قطاع غزة، مشيرة إلى استمرار نزوح الفلسطينيين إلى غربي بلدة خان يونس جنوبي القطاع.

مقالات مشابهة

  • لوتان: هكذا تعيد إسرائيل تصميم حربها في غزة لتستمر سنوات
  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • "الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • إسرائيل تبدأ المرحلة الثالثة من حربها في غزة
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية