أعلن المركز الصيني لشبكات الزلازل، اليوم السبت، تسجيل زلزال بقوة 5 درجات في مدينة مانجشي بولاية دههونج ذاتية الحكم لقوميتي داي وجينغبوه في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، دون سقوط ضحايا.

وأوضح المركز - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم - أنه تم إجلاء أكثر من 1900 من السكان المحليين إلى أماكن آمنة بعد الزلزال الذي تسبب في أضرار لمنازل 144 أسرة في بلدة شيشان، بالإضافة إلى تضرر بعض منشآت الطاقة في بلدة منغيويه.

وأشار المركز إلى أنه تم تحديد مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وعند التقاء دائرة العرض 24.26 درجة شمالاً وخط الطول 98.08 درجة شرقاً، وشعر سكان أجزاء عديدة من مقاطعة يوننان بالزلزال بقوة، ومنها مدينة لينتسانج ومدينة باوشان وولاية دالي ذاتية الحكم لقومية باي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال هزة ارضية زلزال الصين

إقرأ أيضاً:

انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية

لا تزال عمليات الإنقاذ جارية في مقاطعة هونان بوسط الصين بعد انهيار سد بحيرة دونغتينغ في بلدة توانزو، مقاطعة هوارونغ، عصر يوم الجمعة.

اعلان

لا تزال عمليات الإنقاذ جارية في مقاطعة هونان بوسط الصين بعد انهيار سد بحيرة دونغتينغ في بلدة توانزو، مقاطعة هوارونغ، عصر يوم الجمعة.

حدث انهيار السد عند حوالي الساعة 2:00 مساء يوم الجمعة، مما تسبب في تدفق كميات هائلة من المياه إلى المناطق المحيطة.

ودفع الفيضان السلطات إلى إجلاء جميع السكان المحليين المتضررين من المنطقة، ولم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن.

وتعمل فرق الإنقاذ بلا كلل على مدار الساعة لمنع المزيد من الفيضانات، باستخدام الآلات الثقيلة لوضع الحجارة على طول طرفي السد لإغلاق الفجوة.

وأكد جي تشيجانج، مدير مكتب موارد المياه في مقاطعة هوارونغ، على التزامهم الصارم بتعليمات الرئيس شي جينبينغ، وبذل قصارى الجهد لتنفيذ عمليات الإنقاذ لحماية أرواح وممتلكات السكان.

فيضانات في جزيرة مايوركا الإسبانية عقب هطول أمطار غزيرةارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقداشاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا

وبحسب وسائل إعلام محلية، تم إجلاء 5755 شخصا من المتضررين حتى الآن، وذلك بفضل جهود أكثر من 2300 من رجال الإنقاذ.

ووفرت السلطات 5000 مجموعة طوارئ عائلية للمجليين، ونقلتهم إلى مواقع إعادة التوطين المجهزة بالإمدادات الأساسية.

وقال أحد السكان الذين تم إجلاؤهم، يدعى باي، إنهم يتلقون طعاما وشرابا في مواقع إعادة التوطين، بما في ذلك العصيدة المكونة من ثمانية مكونات وكعك البيض والمياه المعدنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المكسيك: ولايات غمرتها مياه الفيضانات جراء عاصفة استوائية قوية فيضانات تيسينو في سويسرا: جسر مدمر وانقطاع للكهرباء والمياه مقتل أربعة أشخاص جراء عواصف وفيضانات اجتاحت جنوب غرب سويسرا الصين فيضانات - سيول بحث وإنقاذ إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next مباشر. 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها يعرض الآن Next منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة يعرض الآن Next قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن دونالد ترامب إسبانيا إسرائيل جو بايدن حركة حماس فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان