تفقد فضيلة الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، عددا من مساجد مدينة الحسنة وبغداد، يرافقه قيادات الدعوة بالمديرية، للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمساجد، ومدى جاهزيتها، ونظافتها، وتهيئتها لاستقبال المصلين ورواد المساجد.

جاء ذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى،  وحرصها على عمارتها وصيانتها وتهيئتها لاستقبال المصلين.

 وأكد فضيلته أنّ دخول فصل الشتاء وتقلّب الأحوال الجوية لن يكون عائقا أو مبرراً للتكاسل أو التقصير أو الإهمال فى العمل وتنفيذ تعليمات الوزارة.

 

الحفاظ على المساجد

وأوصى العاملين بالمساجد خلال الجولة المرورية ببذل أقصى جهد للحفاظ على المساجد ونظافتها، ومتابعة صيانتها، وتهيئتها لاستقبال المصلين ورواد المساجد، وعدم ترك مفاتيح أبواب المساجد مع غير العاملين بالمسجد، حتى لا تكون عرضة للإهمال.

وشدّد على أنه لا مجال لمقصر أو متكاسل أو مهمل في عمله دون مساءلة، وأنّ هذه الجولات المفاجئة على المساجد لن تنقطع وستتكرر مراراً حتى يثاب الملتزم، ويقوّم المعوج، وإلّا فلا مجال لمقصر.

وفى ختام الجولة المرورية، وجّه الشكر إلى أئمة المساجد والعمال الملتزمين بضوابط وقوانين العمل، ويقومون بتنفيذ تعليمات وزارة الأوقاف بكفاءة واقتدار.

أوقاف شمال سيناء: استمرار ندوات معا ضد العنف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحسنة مساجد جولة أوقاف نظافة

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون بالديوان العام والمصالح الحكومية،ورؤساء مجالس المدن على محافظة شمال سيناء، لتوديع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.
ووجه المحافظ، الشكر والامتنان الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.
بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.
وكانت حركت المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال