شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن قصف جوي مكثف للجيش السوداني على مناطق في الخرطوم والجزيرة، الخرطوم تاق برس شهدت مدن العاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء، يوما جديدا من اشتباكات عنيفة تجددت بين الجيش وقوات الدعم السريع طالت محيط جسري .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قصف جوي مكثف للجيش السوداني على مناطق في الخرطوم والجزيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قصف جوي مكثف للجيش السوداني على مناطق في الخرطوم...

الخرطوم تاق برس- شهدت مدن العاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء، يوما جديدا من اشتباكات عنيفة تجددت بين الجيش وقوات الدعم السريع طالت محيط جسري شمبات والحلفايا.

ونفذ الجيش السودان الثلاثاء، طلعات جوية وقصف جوي مكثف في الخرطوم وولاية الجزيرة.

كما شهدت أحياء جنوبي العاصمة الخرطوم، اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، مع تحليق مستمر للطيران العسكري.كما استمر تحليق الطائرات الاستطلاعية في أم درمان التي تعيش هدوءاً نسبياً مع بعض المناوشات في أحياء يتقارب فيها تواجد أفراد الجيش وعناصر الدعم السريع من بعضهما.

فيما أكد قادمون من محطة المواصلات الرئيسية في منطقة “الشقلة” جنوب أم درمان عن خلو المحطة من المواصلات.

اشار مواطنون أيضاً إلى خلو سوق الخضار من التجار والمواطنين نتيجة للتطور الميداني وتقدم الجيش جنوب وغرب المحطة.

في الأثناء، أعلن الجيش السوداني تمشيط منطقة بمدينة أم درمان، ما أدى إلى “هروب جماعي لقوات الدعم السريع”.

إلى ذلك، أجبرت العمليات النوعية المتواصلة للجيش السوداني والتمشيط شبه اليومي في مناطق جنوب أم درمان، ارتكازات وتجمعات قوات الدعم السريع على التراجع عن بعض النقاط التي كانت تتواجد بها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس الجيش تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع أم درمان

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان

أعلن أفراد بالجيش السوداني اليوم الثلاثاء تحرير 20 امرأة من قبضة قوات الدعم السريع بمنطقة أم بدة السبيل في أم درمان إحدى المدن الثلاث التي تتكون منها العاصمة السودانية الخرطوم.

ونشر أفراد الجيش مقطع فيديو يظهر بعضا منهم يكبرون احتفالا بتحرير النسوة اللاتي ظهرت إحداهن وسط جموع الجنود مبتهجة بعملية الجيش.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) معارك خلّفت نحو 15 ألف قتيل ونحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يعلن تحرير نساء من قبضة الدعم السريع
  • تدمير البنية التحتية بالعاصمة السودانية… مازال العرض مستمراً
  • اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان
  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر الحلفايا بالخرطوم