الوطن:
2024-09-30@17:34:47 GMT

تصل لـ 750 ألف جنيه.. تعرف على أسعار باقات الحج بدون قرعة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

تصل لـ 750 ألف جنيه.. تعرف على أسعار باقات الحج بدون قرعة

قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أسعار باقات الحج بدون قرعة بالنسبة لبرنامج الـ5 نجوم ستصل إلى ما يزيد على 750 ألف جنيه، فيما ستبدأ أسعار الباقة بالنسبة للبرامج الاقتصادية من نحو 510 آلاف جنيه، موضحا أن غالبية شركات السياحة ستبدأ في الإعلان عن تلك الأسعار بداية من شهر يناير من العام المقبل.

باقات الحج بدون قرعة

وأضاف عضو الغرفة لـ«الوطن»، أن باقات الحج بدون قرعة مخصصة لفئات معينة غالبيتها من ذوي الإنفاق المرتفع، فضلا عن الفئات التي حرمتهم الضوابط العامة للحج المصري من التقدم لقرعة الحج السياحي مثل من أدى الحج قبل ذلك ،مشيرا إلى أن الإقبال على تلك الباقات سيكون معقول وليس بالكثافة الكبيرة.

أهالي المصريين العاملين بالخارج

ومن جهته قال حمزة عنبى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن من بين شرائح الشعب المصري التي نستهدف تقدمهم للسفر الحج بواسطة الباقات الجديدة هم العاملين المصريين بالخارج وأهاليهم الذين لم يتمكنوا من السفر للحج طوال السنوات الماضية، أو أدوا المناسك قبل ذلك ويرغبون في أدائها هذا العام.

يشار إلى أن غرفة شركات السياحة طرحت هذا العام  باقات حج بدون قرعة أو قيود وشروط على المواطنين  ستنظمها شركات السياحة للمرة الأولى هذا العام

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي باقات الحج السياحة شركات السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 

توقعت شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار العيش الفينو خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة حالة الاستقرار التي يشهدها سوق الدقيق حاليا، وفقا لما ذكره خالد فكري، المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الدقيق اليوم

وأضاف «فكري»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أسعار الدقيق اليوم لا تزال تشهد حالة من الاستقرار في السوق المحلية وكذا للمخابز، إذ يتواجد الأنواع المختلفة منه في السوق المصري بدون نواقص تذكر.

رغيف الخبز السياحي

وشدد على أن رغيف الخبز السياحي لا يزال كما هو يباع ذا الوزن 80 جراما يباع بسعر 150 قرشا، وذا وزن الـ40 جراما يباع بسعر 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا يباع بسعر 50 قرشا، أما وعن أسعار الخبز الفينو فيباع ما هو وزن 50 جرامًا بسعر 150 قرشا، ووزن 25 جرامًا يباع بسعر 100 قرش.

وأكد على أنه بالرغم من تحرك عددا من السلع في الأسواق، غير أن سعر رغيف الفينو والسياحي الحر لا يزالا يشهدا ثباتا سعريا بالرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على القرار الذي أصدره الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، بدون تغيير، موضحا أن التوجيه الوزاري الذي حمل رقم 15 لسنة 2024، في تاريخ 21 أبريل 2024، بشأن أوزان وأسعار الخبز السياحي الحر والفينو لا يزال قيد العمل به في مختلف المخابز المنتشرة على مستوى الجمهورية بدون استثناء لأي محافظة أو إيقاف العمل بالقرار.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي
  • السلطات الأوروبية توصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري