تابع الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، اليوم الجمعة، الاستعدادات النهائية لإقامة اللقاء الحواري للمشاركة بالانتخابات الرئاسية، والذي يتم تنظيمه من خلال الاتحاد العام لمراكز شباب مصر بدءًا من ثاني أيام ديسمبر بمركز شباب أبو حماد.

يأتي ذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وبمشاركة عدد من المحافظات، مثل القليوبية، الإسماعيلية، المنوفية، والغربية، وحضور العديد من الكيانات الشبابية والعديد من الشخصيات التنفيذية والسادة النواب والإعلاميين والشخصيات العامة بمحافظة الشرقية.

ويأتي اللقاء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة والدكتور ماجد العزازي رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، وإشراف الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب والدكتور أحمد حماد مدير عام الإدارة العامة للشباب.

تعزيز المشاركة السياسية

من جانبه، أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة أن اللقاء الحواري لتعزيز المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية يأتي في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة نحو فتح قنوات اتصال مباشرة مع الشباب والسادة المواطنين وتنمية الوعي لدى كافة شرائح المجتمع والتعريف بالواجبات والحقوق التي تقع على عاتق كل فرد بالمجتمع.

وأشار إلى أن مديرية الشباب والرياضة بالشرقية قد نفذت العديد من اللقاءات الحوارية للشباب بمراكز الشباب في إطار تفعيل دورها التوعوي والمجتمعي.

نشر الوعي الثقافي

كما أشار الدكتور ماجد العزازي رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر أن تنظيم اللقاء الحواري يأتي في إطار حرص الاتحاد العام لمراكز شباب مصر على تأدية دوره في نشر الوعي الثقافي لدى المواطنين ومشاركة الشباب في تلك اللقاءات ودعم دورهم المجتمعي، كون شريحة الشباب هي الممثل الأكبر بالمجتمع المصري.

وأضاف أن اللقاء يأتي ضمن تعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب في الاستحقاق الرئاسي المقبل، وذلك لما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية ونموذج رائد في تمكين الشباب وتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات.

ومن المقرر أن يحضر اللقاء الحواري العديد من الشخصيات العامة، مثل محافظ الشرقية وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين ورجال الدين ورؤساء الجامعات والمفكرين والكتاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية أبو حماد مديرية الشباب والرياضة المشاركة السياسية المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة اللقاء الحواری

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة" الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية، بمراكز شباب المحافظة ضمن مبادرة "بداية" لخطة شهر أكتوبر، بمركز شباب 6 أكتوبر بالعريش وتنظمه إدارة تنمية النشء بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

أكد حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أهمية البرنامج القيادي «ريحانة» والذي يعمل على تمكين الفتيات وزيادة وعيهن، وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن، وتضمنت الجلسات تعريف الفتيات بمبادرة ريحانة وسبب تسميتها بذلك، وشرح الأهداف التى تسعى المبادرة إلى تحقيقها، والتعرف على مهارات التواصل وأهميتها في الحياة.

يناقش برنامج "ريحانة" عددا من المحاور الهامة التي تخص الفتاة منها، الإتيكيت، والتغذية السليمة، والقيادة النسوية الجوانب الصحية للفتيات، وريادة الأعمال، والحقوق القانونية والرياضة والمشاركة في الحياة السياسية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • «الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي