بدأت سفارة مصر في بكين في استقبال الناخبين المصريين المقيمين في الصين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين بالخارج، وذلك لليوم الثاني.

وفتحت اللجنة التصويت في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي للصين، والتي تتزامن مع الساعة الثالثة صباحا بتوقيت مصر.

ويتوافد الناخبون على مقر السفارة المصرية في بكين للإدلاء بأصواتهم حرصاً على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة، ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم.

ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين مصر الناخبون الهيئة الوطنية الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن السلطات قررت تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.

كانت مراكز الاقتراع في إيران، قد شهدت اليوم الجمعة، تصويت الناخبين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفقا لـ"سكاي نيوز".

ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية، يوم غد السبت، لكن النتائج الأولية قد تبدأ في الظهور قبل ذلك.

تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أعقاب جولة سابقة، في 28 يونيو الماضي، شهدت إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، الذي توفي إثر سقوط مروحية.

ووفقا لـ"رويترز" تشهد انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من المحافظين.

مقالات مشابهة

  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • زعيم حزب العمال البريطاني يدعو الناخبين للتصويت ضد فوضى المحافظين: حان وقت التغيير
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة