أظهر مقطع فيديو، اليوم السبت، الحزام الناري العنيف الذي نفذته القوات الإسرائيلية مستهدفة المناطق الشرقية والشمالية لمدينة خانيونس فجر اليوم.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة

وفي اليوم الثاني بعد انتهاء الهدنة التي دامت 7 أيام، وجرى خلالها وقف لإطلاق النار بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي وتبادل للأسرى، كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها لا سيما في وسط جنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إنه منذ ساعات فجر اليوم، تشن القوات الإسرائيلية غارات عنيفة على المناطق الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما تقصف المدفعية الإسرائيلية بشكل عنيف ومتواصل منطقة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقد نفذت الظائرات الإسرائيلية أحزمة نارية في حي فياض والغوافير ومنطقة المطاحن وشارع العبادين وصولا للمناطق الشمالية الشرقية لبلدة القرارة بخانيونس، فيما قصفت الزوارق الإسرائيلية بقذائف صاروخية ساحل دير البلح وسط قطاع غزة.

كذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند أطراف محور الشيخ رضوان وشارع العيون، وفق ما أفاد مراسلنا.

في غضون ذلك، قصفت طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة الأغا في الشطر الغربي لمدينة خانيونس جنوب القطاع.

ولفت المراسل، إلى أنه من ضمن الاستهدافات الأخيرة، جرى استهداف منزل لعائلة العبادلة وسط القرارة مقابل مسجد الصحابة شمال شرق خانيونس، وتم انتشال عدد من الإصابات إثر استهداف منزل لعائلة العبادلة في القرارة شمال شرقي خانيونس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة القوات الإسرائیلیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس

خانيونس - صفا

أعلنت كتائب القسام اليوم الإثنين، عن تنفيذها كمين مركب لقوة إسرائيلية مؤللة في منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في بلاغ عسكري عاجل إنه خلال كمين مركب، تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة "ميركفاه" وجرافتين عسكريتين من نوع "D9" بالعبوات وقذائف "الياسين 105" وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأضافت القسام أن مجاهديها رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

وكان مراسل صفا، أفاد بأن جيش الاحتلال نفذ عملية إجلاء لجنود شرقي مدينة خان يونس وسط إطلاق لقنابل دخانية وتحليق منخفض للطيران الحربي.

وأضاف أن الدبابات الإسرائيلية تطلق وابل من قنابل دخانية وقذائف وسط إطلاق نار مكثف في محيط مدرسة الفخاري جنوب شرقي مدينة خان يونس.

ونقل عن شهود عيان، هبوط مروحيات إجلاء إسرائيلية قرب السياج الأمني شرقي بلدة الفخاري.

مقالات مشابهة

  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا
  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • القوات المسلحة تنفذ مشروعًا تكتيكيًا بجنود وبالذخيرة الحية - فيديو
  • عاجل.. «الحرائق في كل مكان».. رد حزب الله يشعل النيران في صفد الإسرائيلية (فيديو)