٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-17@11:11:17 GMT

773 شهيدا ومصابا في غزة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

773 شهيدا ومصابا في غزة خلال 24 ساعة

وذكرت وكالة أنباء "رويترز" أن أكثر من 20 منزلا تضررت مع انتهاء وقف إطلاق النار.

وفي اليوم الثاني بعد انتهاء الهدنة التي دامت 7 أيام، وجرى خلالها وقف لإطلاق النار بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي وتبادل للأسرى، كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها لا سيما في وسط جنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إنه منذ ساعات فجر أمس، تشن القوات الإسرائيلية غارات عنيفة على المناطق الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما تقصف المدفعية الإسرائيلية بشكل عنيف ومتواصل منطقة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقد نفذت الطائرات الإسرائيلية أحزمة نارية في حي فياض والغوافير ومنطقة المطاحن وشارع العبادين وصولا للمناطق الشمالية الشرقية لبلدة القرارة بخانيونس، فيما قصفت الزوارق الإسرائيلية بقذائف صاروخية ساحل دير البلح وسط قطاع غزة.

كذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند أطراف محور الشيخ رضوان وشارع العيون، وفق ما أفاد مراسلنا.

في غضون ذلك، قصفت طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة الأغا في الشطر الغربي لمدينة خانيونس جنوب القطاع.

و من ضمن الاستهدافات الأخيرة، جرى استهداف منزل لعائلة العبادلة وسط القرارة مقابل مسجد الصحابة شمال شرق خانيونس، وتم انتشال عدد من الإصابات إثر استهداف منزل لعائلة العبادلة في القرارة شمال شرقي خانيونس.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون

غزة - صفا

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، يوم الإثنين، عقب قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة بصل بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب آخرون جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "بصل" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن 6 شهداء بينهم طفلان وسيدة ارتقوا وعدد من الإصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "بصل" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

يُشار إلى أن منزل عائلة  بصل هو الثاني الذي يستهدفه طيران الاحتلال الحربي، خلال أقل من 6 ساعات، وكان قد قصف في وقت سابق من مساء أمس الأحد، وتسبب بارتقاء 4 شهداء وإصابة 12 مواطنًا آخرين إلى جانب العديد من المفقودين، بينهم أطفال ونساء.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: 26 شهيدا و84 مصابا خلال 24 ساعة
  • غزة.. مقتل 35 فلسطينيا في غارات إسرائيلية الاثنين
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • القاهرة الاخبارية: عدة إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية