أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي بدائرة البلديات والنقل أوقات عمل مراكز إسعاد المتعاملين، وساعات تطبيق رسوم المواقف ونظام "درب" للتعرفة المرورية، ومواعيد عمل حافلات النقل العام خلال عطلة عيد الاتحاد 52.

وأوضح إن مراكز سعاد المتعاملين في الإمارة ستكون مغلقة خلال عطلة عيد الاتحاد، بدءاً من  2 إلى 5 ديسمبر (كانون الأول).

وأشار المركز إلى أنه يمكن الحصول على خدماته عبر منصات الرقمية على موقعه الإلكتروني www.itc.gov.ae، وتطبيقي "درب" و"دربي" للهواتف الذكية، ومنصة "تم" للخدمات الحكومية الرقمية، وعبر التواصل مع مركز دعم الخدمات في دائرة البلديات والنقل على الرقم المجاني 800850، ومركز اتصال خدمة مركبات الأجرة 600535353، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ولفت إلى أن رسوم المواقف السطحية ستكون مجانية بدءاً من السبت  2 ديسمبر (كانون الأول) إلى الـ 7:59 من صباح يوم الثلاثاء 5 ديسمبر (كانون الأول)، في حين سيكون الوقوف مجاناًفي ساحة مواقف الشاحنات في مصفح م-18 خلال العطلة الرسمية.
ودعا المركز  إلى تجنب الوقوف في الأماكن الممنوعة، وإعاقة حركة المركبات، والتوقف بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف، وتفادي الوقوف في الأماكن المخصصة للسكان بين الـ 9:00 مساء و الـ 8:00 صباحاً.
وأعلن المركز مجانية رسوم نظام التعرفة المرورية "درب" خلال العطلة يوم السبت 2 ديسمبر (كانون الأول) على أن يستأنف احتسابها يوم  الثلاثاء 5 ديسمبر (كانون الأول في ساعات الذروة الاعتيادية بين الـ07:00 والـ09:00 صباحاً، والـ 5:00 والـ 7:00 مساءً.

وعن خدمات ومواعيد عمل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي خلال العطلة، أفاد المركز بأنها ستعمل وفق جدول المواعيد المتبع خلال أيام نهاية الأسبوع، والعطل الرسمية مع تشغيل رحلات إضافية على خطوط الضواحي، وعبر المدن، ورحلات إضافية طيلة أيام عطلة عيد الاتحاد لنقل زوار مهرجان الشيخ زايد.

ولفت إلى أنه يمكن الاطلاع على مواعيد العمل عبر الموقع الإلكتروني www.itc.gov.ae أو التواصل مع مركز دعم الخدمات لدائرة البلديات والنقل على الرقم المجاني 800850 أو عبر تطبيق "دربي" الذكي وخرائط غوغل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عيد الاتحاد أبوظبي عید الاتحاد کانون الأول

إقرأ أيضاً:

مبادرة «فيرست ليجو ليج» لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين بمكتبة الإسكندرية

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي التابع إلى قطاع التواصل الثقافي مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية بالتعاون مع الشركة الذكية للحلول المتكاملة والتدريب ومؤسسة تكنو فيوتشر مصر، و بمشاركة 15 فريق من الطلاب وتأتي هذه المبادرة في إطار أهداف مكتبة الإسكندرية لنشر تعليم التكنولوجيا و علوم الروبوت في المدارس والمراكز المصرية.

تهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام في المرحلة العمرية من سن 6 إلى 10 سنوات. كما تهتم بتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل، وزيادة وعيهم بالتكنولوجيا والعلوم، واكتشاف مواهبهم الجديدة، وشملت فعاليات المبادرة: استقبال الطلاب، وإقامة معرض لعرض المشروعات، بالإضافة إلى تحكيم المشروعات، وتكريم الفرق الفائزة وتوزيع الجوائز عليها.

و الجدير بالذكر أن مركز القبة السماوية العلمي، بمكتبة الإسكندرية يعد أحد أهم الأبنية المميزة لمكتبة الإسكندرية و الذى يمكن أن تشاهده من مسافة بعيدة على كورنيش المدينة، نظرا لتصميمة الهندسى على شكل دائرة بشكل مميز جدا، و هو ليس فقط تصميم هندسى رائع بل هو مركز علمى لمختلف العلوم بما فيها علم الفلك و الفضاء، و يعد مكانًا مثالى للاستمتاع بيوم كامل من التعليم الممزوج بالمرح ويعد منصة رائدة لنشر الوعي العلمي وتعزيز مهارات الطلاب، ويحرص على تنظيم فعاليات وبرامج متنوعة تلبي احتياجات جميع الفئات، مع التركيز على دعم الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام.

هو مؤسسة تعليمية مستقلة غير هادفة للربح، تتبع مكتبة الإسكندرية و تسعى إلى زيادة الوعى والفهم والاهتمام العام بالعلم والتكنولوجيا من خلال الأنشطة الترفيهية و تم إفتتاح المركز فى أغسطس 2009، و يعمل المركز على تحقيق أهدافه من خلال تشجيع الناس على حب العلم والتخيل والابتكار من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة

المركز عضو فى جمعية القباب الفلكية العالمية ويتناول العلم بطريقة مختلفة وغير تقليدية نسبيًّا بالنسبة للمجتمع المصرى و يقدم المركز عروض باستخدام نظام عرض ديجيستار 3، والذى يمكن المشاهدين من استكشاف الكون عن قرب بشكل غير مسبوق، بحيث يشعرون وكأنهم يطيرون عبر المكان والزمان كما تقدم القبة السماوية أيضًا عروضًا مباشرة للفضائيين.

يوجد داخل المركز متحف تاريخ العلوم، و هو متحف دائم يلقى الضوء على الجانب التاريخى من العلم فى مصر خلال ثلاث حقب رئيسية: مصر الفرعونية، والإسكندرية فى العصر الهلينستي، والعالم العربى والإسلامي و يوجد بالمركز قاعة الاستكشاف و هى تقدم العلم بشكل عملى وغير تقليدي، من حيث المفهوم و العمل، وتستهدف الأطفال والنشء بشكل أساسى، حيث تنظم المعارض التفاعلية، وورش العمل وغيرها من البرامج والأنشطة، تحت إشراف نخبة متميزة من العاملين بالمركز الذين يقدمون المبادئ العلمية بشكل بسيط ومرح.

و أطلق مركز القبة السماوية العلمى مسابقة "فيرست ليجو" المحلية عام 2006 واحتفالية العلوم عام 2008 ومسابقة معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة عام 2010 كما دشن الموقع الإلكترونى لمركز الموارد الإلكترونية عام 2008 وقد قام بتأسيس واستضافة مكتب سكرتارية رابطة المراكز العلمية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط و أنتج المركز أول عرض للقبة السماوية فى إفريقيا والشرق الأوسط بعنوان "سماء الإسكندرية" عام 2008 وأول فيلم مصمم خصيصًا لعرض القبة السماوية ذى القبة الكاملة "الأساطير الفلكية" بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى عام 2010.

و حصد المركز ميداليتين فضيتين فى مشروع الأولمبياد الدولى للبيئة بتركيا عام 2009 وفاز طلابه بعدة جوائز فى مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربى عام 2010 و فاز المركز بجائزة التحكيم لأفضل تصميم إنسان آلى عام 2008 وبجائزة لجنة التحكيم لأفضل حل عام 2009 فى مسابقة فيرست ليجو الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”
  • إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • مبادرة «فيرست ليجو ليج» لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين بمكتبة الإسكندرية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام
  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو